تنسيق الدبلومات الفنية 2019.. كل ما يريد الطالب معرفته

يقدم موقع شبابيك نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2019، من خلال تغطية مستمر لتنسيق الدبلومات الفنية 2019-2020 للدخول للجامعات والمعاهد الفنية 2019.

ويسعى طلبة وطالبات الدبلومات الفنية للالتحاق بالجامعات الحكومية أو الخاصة والمعاهد الفنية المختلفة في مختلف محافظات جمهورية مصر العربية.

تنسيق الدبلومات الفنية 2019-2020

يسعى طلبة وطالبات الدبلومات الفنية لكل شعبها الصناعي، التجاري، والفني الزارعي والفندقي  فور ظهور نتيجة الدبلومات الفنية 2019 للالتحاق بمختلف الجامعات الحكومية والخاصة وكذلك المعاهد الفنية.

ويقوم طلاب الدبلومات الفنية، بالبحث عن نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2019-2020 لتحديد مستقبلهم، عبر موقع بوابة الحكومة المصرية الإلكترونية للطلاب.

موعد تنسيق الدبلومات الفنية

ينتظر الان ابنائنا الطلاب نتيجة الدبلومات الفنية وبعدها ظهور نتيجه الثانويه العامه، وكعادة كل عام يبدأ تنسيق الدبلومات الفنية بعد انتهاء تنسيق الثانوية العامة والذى عادتا ينتهى فى منتصف اغسطس ليبدأ بعدها تنسيق الدبلومات  الفنية لدخول الجامعات ، وتستمر  على مدار أسبوع.

موعد تنسيق الدبلومات الفنية

يبدأ تنسيق الدبلومات الفنية في منتصف شهر أغسطس  من خلال بوابة الحكومة المصرية المعدة خصيصاً  لتلقى طلبات تنسيق طلاب المرحلة الثانوية الفنية والعامة وكذلك طلاب الأزهر.

نتابع معكم بدء تنسيق طلاب الدبلومات الفنية بمختلف شعبها (تجارى – صناعى – زراعى – فندقي)  بنظاميها الثلاث سنوات والخمس سنوات وسيكون ذلك من خلال رابط موقع بوابة الحكومة المصرية، من هنا.

وأعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي، خالد عبدالغفار، عن صدور القرار الجمهوري بالجريدة الرسمية بتاريخ 3 يونيو الجاري، والخاص بإصدار القانون رقم ٧٢ لسنة ٢٠١٩ بإنشاء الجامعات التكنولوجية.

وتمنح هذه الجامعات درجات علمية تبدأ من الدبلوم العالي فوق المتوسط، وبكالوريوس التكنولوجيا والماجستير المهني والدكتوراه المهنية في التكنولوجيا.

ومن المقرر أن تبدأ الدراسة في ثلاث جامعات (القاهرة الجديدة - قويسنا - بني سويف) في شهر سبتمبر المقبل للطلاب الحاصلين على دبلوم التعليم الفني نظام الثلاث سنوات، وطلاب الثانوية العامة، بعد اجتياز اختبارات القبول.

ونص القانون على أن يستمر أعضاء هيئة التدريس والعاملون بالمجمعات والكليات التكنولوجية التي يتم نقل تبعيتها إلى الجامعة التكنولوجية بذات أوضاعهم الوظيفية والمزايا التي كانوا يحصلون عليها قبل النقل.

كما نص على أن تسري على الجامعات التكنولوجية المنشأة طبقا لهذا القانون أحكام قانون حوافز العلوم والتكنولوجيا والابتكار رقم ۲۳ لسنة ۲۰۱۸، كما يسرى على العاملين من غير أعضاء هيئة التدريس بالجامعات التكنولوجية المنشأة، وفقا لأحكام هذا القانون أحكام قانون الخدمة المدنية الصادر بالقانون رقم ۸۱ السنة 2016.

خطوات تنسيق الدبلومات الفنية

مع بداية تنسيق الدبلومات الفنية بمختلف أنواعها صناعي وتجاري وزراعي نظام 3 و 5 سنوات، نقدم للطلاب خطوات تنسيق الدبلومات الفنية.

أولا: الحاصلون على دبلوم المدارس الفنية نظام (الثلاث – الخمس) سنوات

  1. الدخول موقع التنسيق ويحدد نوع المؤهل (صناعي/ تجاري/ زراعي.. ثلاث سنوات أو خمس سنوات).
  2. إدخال رقم جلوس الطالب في الشهادة الحاصل عليها ويكتب الرقم السرى الخاص به وتستطيع ايجاد الرقم السري في استمارة النجاح.

  3. يظهر للطالب بيان تأكيدى باسمه الثلاثي ورقم جلوسه المقيد فى شهادة النجاح وعليه تأكيد البيان بالضغط على مفتاح (نعم).

  4.  يحتفظ الطالب بالرقم السرى الخاص به والمدون باستمارة النجاح لتعديل رغباته في أي وقت وقبل إعلان النتيجة، حيث يمكن للطالب الدخول عدة مرات لتعديل رغباته.

  5. يمثل هذا الرقم ضمان سرية البيانات وعدم السماح لأى شخص بتعديل أى من الرغبات التى تم تدوينها.

  6. خطوات التقديم للطلاب الحاصلون على دبلوم المعاهد الفنية المتوسطة نظام السنتين
  7. يقوم الطالب بالدخول على موقع التنسيق ويحدد نوع المؤهل ثم يدخل رقم الكود الخاص به وبعد ذلك يدخل الرقم السرى الخاص به.

  8. يظهر للطالب بيان تأكيدى باسمه الثلاثي ورقم الكود وعليه تأكيد البيان بالضغط على مفتاح (الخطوة التالية).

  9. يحتفظ الطالب برقم الكود والرقم السرى الخاص به لتعديل رغباته في أى وقت وقبل إعلان النتيجة حيث يمكن للطالب الدخول عدة مرات لتعديل رغباته.

  10. يقوم الطالب بتسجيل رغباته بنفسه ومراجعتها وطباعتها حيث سيتم الترشيح على آخر تعديل قام الطالب بتسجيله .

  11. نصائح للطلاب في تنسيق الدبلومات الفنية:

  • خدمة التنسيق الإلكتروني تتيح لك إمكانية تعديل الرغبات في أى وقت تشاء حتى موعد إغلاق الموقع بعد مراجعة القواعد الموضحة بدليل القبول.
  • سيكون متاحا لك قائمة بأسماء الكليات والمعاهد التي تقبل من الشهادات المختلفة وعليك اختيار رغباتك.

  • ناقش مع أسرتك ترتيب رغباتك بعناية حتى تكون الاختيارات التي ستبديها مماثلة تماما لرغباتك ومجموعك.

  • بعد أن تنتهى من إدخال رغباتك يمكنك طباعة الرغبات التى قمت بإدخالها ويعطيك البرنامج إيصال برقم محدد، ومؤرخ بتاريخ وساعة تقدمك.

  • إذا قمت بتعديل رغباتك عدة مرات -وهذا متاح لك- أعلم أن الحاسب سيحفظ آخر تعديل فقط ويتم التنسيق وفقا لآخر تعديل قمت به.

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة