رئيس التحرير أحمد متولي
 المراجعة النهائية في الاقتصاد لطلاب الثانوية العامة

المراجعة النهائية في الاقتصاد لطلاب الثانوية العامة

يقدم موقع شبابيك لطلاب الصف الثالث الثانوي المراجعة النهائية في مادة الاقتصاد، وهي من إعداد جهاد جابر، كما ينشر الموقع نماذج امتحانات الاقتصاد والتي أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني للعام الدراسي 2018-2019.

وبدأت امتحانات طلاب الصف الثالث الثانوي للعام الدراسي الجاري 2018-2019، السبت الموافق 8 يونيو ومن المقرر أن تستمر حتى الأربعاء 3 يوليو المقبل.

وتحتوى المذكرة على اسئلة متنوعه على كل فصل من فصول منهج الاقتصاد ومناقشات وتدريبات لن يخرج عنها امتحان الاقتصاد للصف الثالث الثانوي 2019.

 

نموذج مراجعة مادة الاقتصاد

نموذج امتحان الوزارة لمادة الاقتصاد

وكانت وزارة التربية والتعليم أعلنت عن عدة إجراءات اتخدتها الوزارة لتأمين امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2018-2019، والتي من المقرر أن تتوافر داخل اللجان.

وقررت الزارة تخصيص 5 أفراد أمن بكل لجنة سير امتحان لكل منهم عصا إلكترونية؛ لتفتيش الطلاب قبل الدخول واستخراج أي أجهزة إلكترونية بحوزتهم.

وكانت الوزارة أعلنت عن إجراء امتحانات الثانوية العامة لعام 2019، في 1819 لجنة سير على مستوى الجمهورية، ومن المقرر أن يتقدم للامتحانات 665 ألف طالب وطالبة.

وتنطلق امتحانات الثانوية العامة باختبار اللغة العربية  والتربية الدينية، ثم اليوم التالي اختبار الاقتصاد والإحصاء ثم اللغة الأجنبيه الأولى، ويوم السبت 15 يونيو يمتحن الطلاب في مادة الرياضيات التطبيقية (الاستاتيكا)، وبعدها يأتي امتحان الأحياء والرياضة التطبيقية (الديناميكا) ثم الفلسفة والمنطق.

ويأخذ الطلاب فترة راحة من يوم 17 يونيو وحتى 21 من الشهر نفسه، لتبدا الامتحانات بعد ذلك في مواد: «الفيزياء التاريخ الكيمياء الجغرافيا الجيولوجيا والعلوم البيئية، الرياضيات البحتة التفاضل والتكامل علم النفس والاجتماع اللغة الأجنبية الثانية التربية الوطنية، وفي اليوم الأخير 3 يونيو 2019، يمتحن الطلاب في مادة الرياضيات البحتة (جبر وهندسة فراغية)».

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة