الأهلي يواصل التصعيد ضد اتحاد الكرة.. قرار جديد بشأن «أزمة الدوري الممتاز»

قرر النادي الأهلي عقد مؤتمر صحفي الأحد يشرح خلاله كافة ملابسات أزمة مؤجلات مباريات مسابقة النسخة الحالية من بطولة الدوري الممتاز، مدعمة بالوثائق والفيديو والمستندات

وقال الأهلي عبر مركزه الإعلامي صباح الأحد إنه تحرك من خلال الطرق القانونية للحفاظ على حقوقه الكاملة وفقًا للترتيب المنصوص عليه، في قانون الرياضة، وبما يتفق مع اللوائح المحلية والدولية والميثاق الأولمبى أمام جميع الجهات المعنية بداية من لجنة التظلمات باتحاد الكرة، ومرورًا بمركز التسوية والتحكيم، ووصولًا إلى الفيفا، والمحكمة الرياضية الدولية.

وأضاف الأهلي أنه سيشرح خلال المؤتمر الصحفي كافة ملابسات الأزمة مدعمة بالوثائق والفيديو والمستندات، وتوضيح «المطالب العادلة» التي تخدم صالح الكرة المصرية، وتحقق أهداف الأندية بشكل عام، من حيث وضوح الرؤية الخاصة بالموسم الجديد وأعداد الجماهير ومواعيد المباريات والموقف الخاص باللاعبين الأجانب والسوريون ومصير مسابقة الناشئين مواليد 97 في الموسم المقبل.


[

وأشار الأهلي إلى أن المؤتمر سيشهد الؤتمر توضيح كل الجوانب المتعلقة بمطالب النادي «المشروعة» بخصوص توضيح الأسانيد القانونية واللائحية التي سيتم الاعتماد عليها خلال تحديد الأندية المشاركة في النسخة المقبلة من دوري أبطال أفريقيا وبطولة الكونفدرالية، في ضوء المواعيد التي حددها الإتحاد الأفريقي لكرة القدم «الكاف» للقيد وإرسال القوائم للأندية المشاركة في البطولة.

كان مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة الكابتن محمود الخطيب قد أكد صباح السبت عدم تفريطه بحق النادي في بطولة الدوري المصري الممتاز هذا الموسم، وذلك في مذكرة أرسلها إلى الاتحاد المصري لكرة القدم.

وأشار الأهلي في مذكرته إلى أنه أدى ثمان مباريات بفاصل زمنى 72 ساعة بين كل مباراة وهو ما لم يحدث مع الأخرين.

{read-151442-(title)}]

وكان الأهلي قد هدد بالانسحاب من بطولة الدوري المتاز حال استكمال المسابقة بعد بطولة كأس الأمم الإفريقية، التي من المقرر إقامتها في مصر خلال الفترة من 21 يونيو الجاري حتى 19 يوليو المقبل.

ويحتل النادي الأهلي صدارة الدوري برصيد 74 نقطة جمعها من 32 مباراة، ويأتي فريق بيراميدز (الأسيوطي) ثانيا برصيد 70 نقطة بعد إنهاء مبارياته في المسابقة، فيما يحل الزمالك في المرتبة الثالثة برصيد 68 نقطة ويتبقى له ثلاث مباريات في المسابقة.

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب الشباب المصري