أسعار أجهزة استقبال قناة تايم سبورت وكيفية التقاط البث ومشاهدة كأس الأمم بالمجان

تبث قناة «تايم سبورت» الأرضية مباريات بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019، التي تنظمها مصر في الفترة من 21 يونيو الجاري حتى 19 يوليو المقبل بالمجان دون رسوم اشتراك كما هو الحال بالسبة لمجموعة «بي إن سبورت» الناقل الحصري للبطولة فضائيا.

وبحسب ما نقله موقع «يلا كورة» عن مصدر بالهيئة الوطنية للإعلام، أن إحدى شركات الهيئة، سوف تطرح نهاية الأسبوع الحالي أجهزة استقبال البث الرقمي للقنوات الأرضية، لتمكين المصريين من مشاهدة بطولة الأمم الأفريقية. وقال أن «الجمارك أفرجت منذ يومين عن شحنة الأجهزة، التي جرى التعاقد عليها، لإتاحة بث القنوات الأرضية بجودة فائقة».

والأجهزة عبارة عن إريال حديث، ويبلغ سعر الإريال الداخلي 350 جنيها، أما الإريال الخارجي فيصل سعره لـ600 جنيه.

ووفق المصدر سيحتاج العميل «إريال خارجي لو التليفزيون في دور أرضي أو مكان الشبكة والتردد فيه ضعيف، وإريال داخلي لو مكان مفتوح والشبكة قوية».

وكانت قناة «تايم سبورت»، التي من المقرر أن تبث مباريات بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019، قد انطلقت رسميا في 25 مايو الماضي.

ولقناة «تايم سبورت» التي يُمكن من خلالها مشاهدة بطولة الأمم الإفريقية مجانا، تردد فضائي وآخر أرضي، نستعرضهما فيما يلي:

ترددات قناة تايم سبورت

  • تردد «تايم سبورت» الفضائي على القمر المصري نايل سات: 11449 ومعدل الترميز 27500
  • تردد قناة «تايم سبورت»  الأرضى UHF 32

ونود الإشارة إلى أن قناة «تايم سبورت» تبث ترددها داخل جمهورية مصر العربية فقط.

وتحصل مجموعة قنوات «BeIn Spore»  على الحقوق الحصرية لبث بطولة كأس الأمم الأفريقية فضائيا، لذلك بث المباريات على قناة «تايم سبورت» يكون من الآريال العادي أو جهاز تحويل «انالوج» إلى «ديجيتال» كما سنوضح في هذا التقرير.

ونستعرض هنا تردد قناة تايم سبورت الفضائي وطريقة استقبالها على البث الأرضي، وخريطة برامجها، وكافة التفاصيل المتاحة عنها.

طريقة تشغيل قناة «تايم سبورت»

الطريقة الأولى (حال كون شاشة التلفاز تدعم استقبال البث الأرضي الرقمي)

  • قم بتركيب الإريال ووجه نحو محطة الإرسال.

  • قم بإيصال الكابل الخاص بالإريال بالمدخل الخاص به في الشاشة (RF).
  • قم بالدخول إلى قائمة البحث، وذلك للبحث عن الإرسال الرقمي.
  • عند العثور على القناة وانتهاء البحث، قم بالحفظ.

 

الطريقة الثانية (الشاشة لا تدعم استقبال البث الأرضي الرقمي)

  • في هذه الحالة أنت بحاجة إلى جهاز تحويل الإشارة من أنالوج إلى ديجيتال، والذي ينبغي أن يكون مدون على الجهاز (DVBT) أو (DVBT2)
  • قم بتركيب الإريال ووجهه نحو محطة الإرسال بمحافظتك.
  • قم بإيصال الكابل الخاص بالإريال بالمدخل الخاص به في الشاشة (RF).
  • قم بإيصال جهاز الاستقبال بالشاشة/ التلفزيون بواسطة الكابل الثلاثي أو كابل الـ HDMI
  • قم بالدخول إلى قائمة البحث، وذلك للبحث عن الإرسال الرقمي.
  • عند العثور على القناة وانتهاء البحث، قم بالحفظ.

 

قناة تايم سبورت لعرض المباريات مجانا

بالرغ من أن مجموعة قنوات «بي إن سبورت» الرياضية تمتلك حقوق بثه بطولة أمم أفريقيا 2019، إلا أن إقامة البطولة في بلاد النيل يعطي مصر الحق في بث المباريات على قواتها الأرضية.

ولهذا قررت الهيئة الوطنية للإعلام إطلاق قناة «تايم سبورت» لإذاعة مباريات النسخة الحالية من البطولة، وذلك بالرغم من أن قناة «النيل للرياضة» تبث على الترددات الأرضية. 

ولن يدفع المواطن المصري أي مقابل نظير مشاهدة المباريات على قناة «تايم سبورت» بعكس قناة مجموعة قنوات «BeIn Spore»  التي يتطلب الاشتراك فيها دفع اشتراك سنوي.

يمكن للراغبين في استقبال قناة «تايم سبورت» على القمر الصناعي نايل سات تردد 11449 أفقي ومعدل ترميز 27500، مع العلم أن التردد الفضائي سيمكنك من متابعة برامج القناة فقط دون المباريات.

أما القناة الأرضية التي ستذيع مباريات البطولة فيمكنك استقبالها على الحيز «VHF 32».

كيفية التقاط بث القناة

  • بالنسبة للتلفزيونات التقليدية يكون التقاط تردد القناة من خلال الإريال العادي الذي يتم وضعه أعلى التلفزيون، علما بأن جودة القناة ستكون في هذه الحالة غير جيدة.
  • يُمكن أيضا التقاط بث القناة بجودة عالية (HD)  وذلك عن طريق شراء جهاز يُوصل بالإريال له ثلاث أطراف توصل بالتلفزيون، وذلك لتحويل الإشارة من أنالوج لـ ديجيتال.
  • وبالنسبة للشاشات الحديثة فسوف تحتاح إلى جهاز تحوي الإشارة من أنالوج لـ ديجيتال، يكون متصل بالإريال الموجود أعلى سطح المنزل.

 

خريطة برامج قناة تايم سبورت

البرنامج الرئيسي للقناة  سوف يقدمه الإعلامي وعضو اتحاد الكرة، سيف زاهر، والإعلامي ونائب رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم الكابتن أحمد شوبير.

وسوف يضم الاستوديو التحليلي للقناة بحسب تقارير صحفية، وليد صلاح الدين، حسن المستكاوي، عماد متعب، طه إسماعيل، خالد لطيف، وعبدالظاهر السقا.

ومن المنتظر أن تقدم شيما صابر وفرح علي برنامج لمتابعة «السوشيال ميديا».

وتضم قائمة المعلقين للقناة تضم عصام عبده وأيمن الكاشف ومحمود أبو الركب، محمد عفيفي، وحاتم بطيشة، محمد الغياتي ومؤمن حسن وأحمد شوبير.

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب الشباب المصري