توج لاعب التنس الأسباني، رافا نادال ببطولة رولان جاروس للمرة الـ12 في تاريخه بعد تغلبه على النمساوي دومينيك ثيم المصنف الرابع في المباراة النهائية التي جرت بينهما عصر اليوم بمدينة باريس الفرنسية.

وتغلب الأسباني نادال المصنف الثاني عالميا على النمساوي في المباراة النهائية بنتيجة 3-1 في عدد المجموعات، وجاءت نتائج المجموعات (6-3، 5-7، 6-1، 6-1)، في مباراة استغرقت أحداثها ثلاث ساعات ودقيقة واحدة.

وحسم الأسباني المجموعة الأولى بنتيجة 6-3، قبل ان يعود النمساوي ثيم ويحسم الثانية لصالحه بنتيجة 7-5، ليعود نادال ويحسم الثالثة والرابعة لصالحه بنتيجة 6-1.

وتأهل نادال لنهائي رولان جاروس على حساب السويسري فيدرر بنتيجة 3-0 في المجموعات، بينما تغلب النمساوي دومينيك ثيم على المصنف الأول عالميا جوكوفيتش بنتيجة 3-2 في مباراة أقيمت على يومين.

وبات هذا الانتصار هو الـ23 المتتالي للأسباني نادال على ملاعب رولان جاروس، وعزز أرقامه في البطولة الفرنسية، بعد تحقيقه للانتصار الثالث والتسعين، بينما تعرض للخسارة مرتين.

ويعد نادال أكثر اللاعبين تحقيقا لبطولة واحدة بعد تحقيقه للقب الـ12 في رولان جاروس، متفوقا على النجمة الأسترالية السابقة مارجريت كورت التي أحرزت لقب أستراليا المفتوحة 11 مرة من قبل 50 عاما.

وارتفعت ألقاب نادال في بطولات جراند سلام إلى اللقب الثامن عشر، يفصله لقبين عن فيدرر صاحب الـ20 لقبا، علما بأن ألقاب الأسباني بعد لقب اليوم إرتفعت إلى اللقب الثاني والثمانين خلال مسيرته في ملاعب الكرة الصفراء.



0
0
0
0
0
0
0