رئيس التحرير أحمد متولي
 كوميديا الثانوية العامة.. طالب ينشر صورة مراقب مع ورقة أسئلة امتحان الاقتصاد

كوميديا الثانوية العامة.. طالب ينشر صورة مراقب مع ورقة أسئلة امتحان الاقتصاد

نشرت صفحات على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» حل ما زعمت أنه امتحان الاقتصاد، الذي أداه طلاب الثانوية العامة في التاسعة من صباح الإثنين حتى الساعة الحادية عشر صباحا.

يذكر أن اليوم هو ثاني أيام امتحانات الدور الأول لشهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي 2018/2019. ويؤدي الطلاب امتحان الإحصاء، من الساعة الـ11 صباحا، حتى 12 والنصف ظهرا.

وبعد نص ساعة تقريبا من بدء متحان الاقتصاد نشرت صفحة تحمل اسم «شاوومينج بيغشش ثانويه عامه» حل ما زعمت أنه امتحان الاقتصاد، وتداول نشطاء على موقع «فيسبوك»  صورة قالوا إنها من امتحان الاقتصاد، التقطها طالب يظهر بها طلاب ومراقب اللجنة.

أكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم أن فريق مكافحة الغش الإلكترونى يعمل على تعقب المسؤولين عن تلك الصفحات، بعد التأكد من مطابقة الورقة المنتشرة لامتحان الوزارة، وذلك لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

يذكر أن مادة الاقتصاد والإحصاء مادة لا تضاف درجاتها إلى المجموع، ولكنها تُعد مادة نجاح ورسوب.

وزعمت صفحة على موقع فيسبوك تحمل اسم «تنسيق الكليات 2019» تسريب امتحان مادة الاقتصاد، وكتبت في وقت سابق: «الاقتصاد نزل ف الجروب لو لسه منضمتش للجروب هتلاقى اللينك اول كومنت»

وكانت امتحانات الدور الأول لشهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي 2018/2019 قد انطلقت في التاسعة من صباح السبت الماضي، حيث امتحن طلاب الثانوية في أول يوم مادتي اللغة العربية والتربية الدينية.

هذا العام، يؤدي 669,749 طالبا وطالبة امتحانات الدور الأول لشهادة الثانوية العامة، منهم 264,653 طالبا وطالبة في الشعبة الأدبية و118,071 طالبا وطالبة في الشعبة العلمية (رياضيات) و268,938 طالبا وطالبة في الشعبة العلمية (علوم).

وكانت صفحات على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» قد زعمت في أول أيام امتحانات الثانوية العامة، أن امتحان اللغة العربية للصف الثالث الثانوي تم تسريبه، حيث نشرت تلك الصفحات نموذج امتحان قالت امتحانات الدور الأول لشهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي 2018/2019.

ونشرت صفحة على موقع فيسبوك تحمل اسم «تنسيق الكليات 2019» في الثانية عشر وربع منتصف الليل 12 ورقة قالت إنها «إمتحان اللغة العربية المسرب ثانويه عامه - عربى للثالث الثانوي 2019»، وذلك قبل ساعات قليلة من انطلاق مارثون امتحانات الثانوية العامة.

وأكد خالد عبد الحكم، نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة، عدم صحة ما نشرته بعض الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي عن تسريب امتحان اللغة العربية للصف الثالث الثانوي.

وقال عبد الحكم في تصريحات صحفية السبت، إن نموذج امتحان اللغة العربية المتداول على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي  لا علاقة له بامتحان الدور لأول لإتمام الشهادة الثانوية.

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب الشباب المصري