نتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية 2019 برقم الجلوس تنشرها بوابة الأزهر الإلكترونية

أنهى قطاع المعاهد الأزهرية جميع الإجراءات السابقة لإعلان نتيجة الشهادة الإعدادية 2019 لطلاب الصف الثالث الإعدادي الذين يترقبونها وأولياء أمورهم، وهنا ينشر لكم «شبابيك» رابط بوابة الأزهر الإلكترونية التي ستمكنك من الحصول على النتيجة برقم الجلوس.

نتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية 2019

من المنتظر أن يتم اعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية 2019 اليوم الإثنين 10 يونيو تمهيدا لإعلانها عبر بوابة الأزهر الإلكترونية بحسب تصريحات رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، الشيخ علي خليل.

وقال رئيس قطاع المعاهد الأزهرية: «نتيجة الشهادة الابتدائية والشهادة الاعدادية للعام الدراسي 2019، سيتم اعتمادها اليوم، وسيتم إتاحتها على موقع بوابة الأزهر الشريف، جميع عمليات التصحيح والمراجعة تمت وانتهت وأنه يتبقى فقط اعتمادها من الشيخ صالح عباس، وكيل الأزهر الشريف، وسيتم إتاحة النتيجة برقم الجلوس عبر بوابة الأزهر الشريف» .

وكان قطاع المعاهد الأزهرية بالأزهر الشريف أعلن الأحد 9 يونيو الانتهاء من تصحيح أوراق إجابات طلاب الشهادتين الابتدائية والإعدادية الأزهرية.

وكشف رئيس القطاع الشيخ علي خليل عن موعد إعلان نتيجة الشهادتين الابتدائية والإعدادية الأزهرية.

وأوضح رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، الشيخ علي خليل، أنه من المقرر إعلان نتيجة الشهادة الاعدادية الأزهرية ونتيجة الشهادة الابتدائية الأزهرية خلال 48 ساعة.

ويعني هذا أن الساعات القليلة المقبلة ستشهد ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية 2019.

وأوضح الشيخ علي خليل في تصريحات صحفية أن نسب النجاح في الشهادة الابتدائية مبشرة وتمت عملية التصحيح على قدرٍ عال من الدقة الشديدة، بجميع مراكز التصحيح.

وأشار رئيس قطاع المعاهد، إلى أن الأزهر الشريف قرر للمرة الأولى فتح باب التظلمات على نتيجة الابتدائية والإعدادية العام الماضي، بمقار المناطق الأزهرية.

بوابة الأزهر الإلكترونية

ويعتمد قطاع المعاهد الأزهرية على بوابة الأزهر الإلكترونية لنشر نتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية وجميع المراحل الأخرى.

ويمكن لطلاب الشهادة الابتدائية والإعدادية الأزهرية وأولياء أمورهم معرفة نتيجة الامتحانات من خلال الموقع الرسمي لبوابة الأزهر الإلكترونية فور ظهورها.

وتتيح بوابة الأزهر الإلكترونية معرفة نتيجة الشهادة الابتدائية والإعدادية والثانوية الأزهرية برقم الجلوس من خلال الموقع الرسمي للبوابة.

ويمكن الدخول على بوابة الأزهر الإلكترونية من هنا لمعرفة نتيجة الشهادة الإعدادية والابتدائية الأزهرية بعد اعتمادها ورفعها على موقع البوابة

الخط الساخن لمعرفة النتيجة

خصص قطاع المعاهد الأزهرية خط ساخن يمكن من خلاله معرفة نتيجة الشهادة الاعدادية الأزهرية 2019.

وفي حال الاتصال على الخط الساخن يتم الرد من خلال أحد أفراد خدمة العملاء، ويتم إبلاغه برقم الجلوس وبعدها يعرف الطالب أو ولي أمره النتيجة مباشرة.

الخط الساخن الخاص بنتيجة الشهادة الاعدادية الأزهرية هو: 19493

.

لا تحتاج للبحث في أكثر من مكان عن النتيجة، وانتظر فقط لحين رفع النتيجة على بوابة الأزهر الرسمية.

وفي حال الدخول على موقع بوابة الأزهر الإلكترونية يتم الاستعلام عن النتيجة برقم الجلوس.

وفي الساعات الأولى بعد رفع النتيجة على موقع بوابة الأزهر يكون الحصول عليها صعبا بعض الشئ نتيجة الضغط التي قد ينتج عنه عطل في الموقع، فحاول أكثر من مرة إذا تعرضت لهذا الأمر.

إذا ظهرت النتيجة في الصباح أي في ساعات العمل بالمعهد فإن الحصول عليها بعد توزيعها على المناطق الأزهرية سيكون حلا آخر يغنيك عن الانتظار الطويل بالإضافة إلى أنك ستحتاج للحصول على بيان الدرجات الرسمي من المعهد.

نتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية 2018

في العام الدراسي السابق 2017/2018 بلغت نسبة النجاح العامة للشهادة الإعدادية 72.86%، حيث بلغ عدد المتقدمين للامتحان 124959 طالب، تخلّف منهم 1406 طالب، وحضر منهم الامتحان 123553 طالبًا، وبلغ عدد الناجحين 90015 طالب.

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة