عاجل.. الأزهر يعلن موعد ظهور نتيجة الشهادة الابتدائية والإعدادية 2019 رسميا

صرح رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، الشيخ علي خليل ، اليوم الإثنين، أن نتيجة الشهادتين الابتدائية والإعدادية لهذا العام ستعلن غدا الثلاثاء.

وأكد رئيس قطاع المعاهد، أن عملية التصحيح كانت على قدرٍ عال من الدقة الشديدة بجميع مراكز التصحيح، وحققت نسبة النجاح 72.22% للشهادة الابتدائية و 65.22 % للإعدادية.

وأعرب رئيس القطاع عن بالغ سعادته بنسب النجاح هذا العام التي وصفها بأنها «مبشرة للغاية»، متمنيا دوام النجاح والتوفيق والحصول على أفضل الدرجات لجميع الطلاب، وحظ أوفر لمن لم يحالفه التوفيق هذا العام.

وأنهى قطاع المعاهد الأزهرية جميع الإجراءات السابقة لإعلان نتيجة الشهادة الإعدادية 2019 لطلاب الصف الثالث الإعدادي الذين يترقبونها وأولياء أمورهم.

رابط نتيجة الشهادة الإعدادية والابتدائية الأزهرية

وينشر لكم «شبابيك» رابط بوابة الأزهر الإلكترونية التي ستمكنك من الحصول على النتيجة برقم الجلوس.

وكان قطاع المعاهد الأزهرية بالأزهر الشريف أعلن الأحد 9 يونيو الانتهاء من تصحيح أوراق إجابات طلاب الشهادتين الابتدائية والإعدادية الأزهرية.

وأشار رئيس قطاع المعاهد، إلى أنهم قرروا للمرة الأولى فتح باب التظلمات على نتيجة الابتدائية والإعدادية العام الماضي، بمقار المناطق الأزهرية.

ويمكن لطلاب الشهادة الابتدائية والإعدادية الأزهرية وأولياء أمورهم معرفة نتيجة الامتحانات من خلال الموقع الرسمي لبوابة الأزهر الإلكترونية فور ظهورها.

وتتيح بوابة الأزهر الإلكترونية معرفة نتيجة الشهادة الابتدائية والإعدادية والثانوية الأزهرية برقم الجلوس من خلال الموقع الرسمي للبوابة.

ويمكن الدخول على بوابة الأزهر الإلكترونية من هنا لمعرفة نتيجة الشهادة الإعدادية والابتدائية الأزهرية بعد اعتمادها ورفعها على موقع البوابة.

وفي حال الدخول على موقع بوابة الأزهر الإلكترونية يتم الاستعلام عن النتيجة برقم الجلوس.

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة