اعتمد وكيل الأزهر الشيخ صالح عباس، اليوم الثلاثاء الموافق 11 يونيو 2019، نتيجة الدور الأول للشهادتين الابتدائية والإعدادية للعام الدراسي 2018-2019، بعد أن أنابه شيخ الأزهر الدكتور احمد الطيب لاعتماد النتائج..

وبلغت نسبة النجاح العامة للشهادة الابتدائية 72.22%، من إجمالي عدد المتقدمين للامتحان وعددهم 149303 طالبًا وطالبة، في حين بلغت نسبة النجاح العامة للشهادة الإعدادية 65.22%، من إجمالي عدد المتقدمين للامتحان وعددهم 122426 طالبًا وطالبة.

وهنأ وكيل الأزهر جميع الطلاب الناجحين وأولياء أمورهم، متمنيًا دوام التفوق والنجاح لجميع الطلاب، موضحا انه يمكن للطلاب وأولياء الأمور معرفة النتيجة من خلال بوابة الأزهر عبر الإنترنت، أومن خلال الاتصال بالخط الساخن على الرقم 19493.

طريقة الحصول على نتيجة الابتدائية الأزهرية

ويمكن الحصول على نتيجة الشهادة الإبتدائية الأزهرية من خلال رقم الجلوس من على بوابة الأزهر الإلكترونية.

ورفع قطاع المعاهد الأزهرية نتيجة الشهادة الإبتدائية الأزهرية على بوابة الأزهر الإلكترونية حتى يتمكن طلاب الشهادة الإبتدائية وطلاب الصف الثالث الإعدادي من الحصول على نتيجتهم.

يمكنك الدخول على بوابة الأزهر الإلكترونية من هنا.

وفي حال عدم التمكن من الحصول على النتيجة من خلال بوابة الأزهر الإلكترونية يمكن الحصول عليها من خلال تطبيق بوابة الأزهر.

ويتم رفع النتيجة على تطبيق بوابة الأزهر الإلكترونية المتوافر على متجر التطبيقات في الهواتف المحمولة.

يمكن تنزيل التطبيق من هنا.

أما في حالة عدم التمكن من الحصول على النتيجة من بوابة الأزهر على الانترنت أو من خلال تطبيق بوابة الأزهر الإلكترونية، فإنه يمكن الاتصال على الخط الساخن ومعرفة النتيجة.

الخط الساخن لمعرفة النتيجة

خصص قطاع المعاهد الأزهرية خط ساخن يمكن من خلاله معرفة نتيجة الشهادة الاعدادية الأزهرية 2019.

وفي حال الاتصال على الخط الساخن يتم الرد من خلال أحد أفراد خدمة العملاء، ويتم إبلاغه برقم الجلوس وبعدها يعرف الطالب أو ولي أمره النتيجة مباشرة.

الخط الساخن الخاص بنتيجة الشهادة الاعدادية الأزهرية هو: 19493

اعتماد النتيجة من شيخ الأزهر

وبعد انتهاء قطاع المعاهد الأزهرية من امتحان الطلاب وتصحيح أوراق طلاب الشهادة الإبتدائية ومراجعة الدرجات ورصدها تم اعتماد النتيجة من شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب.

واعتمد رئيس قطاع المعاهد الشيخ علي خليل نتيجة الشهادة الإبتدائية اليوم الثلاثاء من شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب قبل أن يتم رفعها على بوابة الأزهر الإلكترونية وتطبيق بوابة الأزهر على الهواتف المحمولة.



0
0
0
0
0
0
0