محمد صلاح يتفوق على «ميسي ورونالدو» في استفتاء مجلة إسبانية لأفضل لاعبي العالم

تصدر لاعب المنتخب المصري لكرة القدم وليفربول الإنجليزي محمد صلاح، في استفتاء صحيفة ماركا الإسبانية، قائمة أفضل اللاعبين في العالم، بتصويت الجماهير.

وتفوق نجم منتخب مصر وليفر بول الإنجليزي، على نجم برشلونة والمنتخب الأرجنتيني ليونيل ميسي، ونجم يوفنتوس والمنتخب البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وحصد محمد صلاح أكثر من 180 ألف صوت حتى الساعات الأولى من صباح الإثنين، في مقابل نحو 158 ألف صوت لنجم برشلونة ليونيل ميسي، و142 ألف صوت لكريستيانو رونالدو مهاجم يوفنتوس الإيطالي.

وشمل استفتاء صحيفة ماركا الإسبانية كل من، «ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو ومحمد صلاح وكيليان مبابي وإيدن هازارد وفيرجيل فان ديك وجان أوبلاك ونيمار دا سيلفا ولوكا مودريتش وأنطوان جريزمان».

كان محمد صلاح فاز في أول الشهر الجاري مع فريقه ليفربول، ببطولة دوري أبطال أوروبا.

يشار إلى أن محمد صلاح حصد العديد من الجوائز أبرزها جائزة أفضل لاعب في إنجلترا 2018، وجائزة أفضل هدف في الموسم 2018، وجائزة الاتحاد الأفريقي لأفضل لاعب في أفريقيا لعامي 2017 و2018.

كما حصل على جائزة أفضل لاعب أفريقي بواسطة «بي بي سي لعامي 2017 و2018»، وأفضل لاعب في الدوري الإنجليزي لعام 2018، كما تم اختياره من قبل مجلة تايم الأمريكية في عام 2019 ضمن 100 شخصية تأثيرًا في العالم.

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة