تسريب امتحان اللغه الانجليزيه.. تعليق وزارة التربية والتعليم

أعلنت مصادر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن عدم صحة ما تم تداولة على صفحات الغش الإلكتروني من مزاعم تسريب امتحان مادة اللغة الانجليزية الذي يؤدى فيه الطلاب امتحان آخر العام اليوم الأربعاء.

وأضافت المصادر لمواقع صحفية أن ما يتم تداوله الآن على صفحات الغش الالكترونية غير صحيح بالمرة وامتحان اللغة الانجليزية المتداول عبر هذه الصفحات لا علاقة له بالامتحان الحقيقي الذي سوف يؤدى فيه الطلاب اختبارهم للعام الدراسي 2018-2019.

وأرسلت الوزاة رسالة إلى طلاب الثانوية العامة وأولياء أمورهم عدم الالتفات إلى هذه الصفحات والتركيز في المذاكرة والمراجعة النهائية قبل دخول الامتحان.

وكانت وزارة التربية والتعليم أعلنت عن عدة إجراءات اتخدتها الوزارة لتأمين امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2018-2019، والتي من المقرر أن تتوافر داخل اللجان، وقررت تخصيص 5 أفراد أمن بكل لجنة سير امتحان لكل منهم عصا إلكترونية؛ لتفتيش الطلاب قبل الدخول واستخراج أي أجهزة إلكترونية بحوزتهم.

وكانت الوزارة أعلنت عن إجراء امتحانات الثانوية العامة لعام 2019، في 1819 لجنة سير على مستوى الجمهورية، ومن المقرر أن يتقدم للامتحانات 665 ألف طالب وطالبة.

وتنطلق امتحانات الثانوية العامة باختبار اللغة العربية  والتربية الدينية، ثم اليوم التالي اختبار الاقتصاد والإحصاء ثم اللغة الأجنبيه الأولى، ويوم السبت 15 يونيو يمتحن الطلاب في مادة الرياضيات التطبيقية (الاستاتيكا)، وبعدها يأتي امتحان الأحياء والرياضة التطبيقية (الديناميكا) ثم الفلسفة والمنطق.

ويأخذ الطلاب فترة راحة من يوم 17 يونيو وحتى 21 من الشهر نفسه، لتبدا الامتحانات بعد ذلك في مواد: «الفيزياء التاريخ الكيمياء الجغرافيا الجيولوجيا والعلوم البيئية، الرياضيات البحتة التفاضل والتكامل علم النفس والاجتماع اللغة الأجنبية الثانية التربية الوطنية، وفي اليوم الأخير 3 يونيو 2019، يمتحن الطلاب في مادة الرياضيات البحتة (جبر وهندسة فراغية)».

 

 

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة