رئيس التحرير أحمد متولي
 ماذا يعني شعار قميص «بلاي بوي» الذي ظهر به محمد صلاح في معسكر المنتخب؟

ماذا يعني شعار قميص «بلاي بوي» الذي ظهر به محمد صلاح في معسكر المنتخب؟

نشرت مواقع صحفية، إلى جانب نشطاء على مواقع الإعلام الاجتماعي، صورة تظهر انضمام اللاعب محمد صلاح، نجم مصر وفريق ليفربول الإنجليزي، إلى معسكر منتخبنا الوطني، مرتديا تيشيرت عليها شعار واحدة من أشهر المجلات الإباحية في العالم.

وكان صلاح انضم إلى معسكر المنتخب في برج العرب، صباح الأربعاء، على أن يخوض أول مران له مع «الفراعنة» مساء اليوم، استعدادا لبطولة كأس الأمم الأفريقية التي تستضيفها مصر في الفترة من 21 يونيو الجاري، حتى 19 يوليو المقبل.

ووجه عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي النقد لصلاح الذي سبق وأثار الجدل بتيشيرت مماثل عليه شعار مجلة «بلاي بوي» الإباحية، لارتداءه قميص مكتوب عليه  بأحرف معكوسة «بلاي بوي بروجيكت» أو «مشروع بلاي بوي»، مع شعار المجلة.

وبحسب صحيفة «المصري اليوم»، أبلغ محمد صلاح الجهاز الفني لمنتخب مصر، حينما ظهر لأول مرة بتشيرت «بلاي بوي» أن هذه العلامة تعني «أنه ضد هذه الشركة الاباحية»، دون إعطاء مزيد من التوضيحات.

كما صرح الكابتن هاني رمزي، مدرب المنتخب الوطني، آنذاك أن الصورة التي نشرها صلاح على صفحته الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي، تؤكد أنه ضد الإباحية، مشيرا إلى تواصله مع اللاعب لمعرفة حقيقة الصورة.

وبالرغم من ذلك، يؤكد نشطاء على مواقع التواصل أن المدون على التيشيرت لا يعني أن اللاعب ضد المجلة الإباحية، بل هو  نتاج شراكة بين «بلاي بوي» وشركة لمصم أزياء يدعى «Maison Plein».

جدير الذكر أنه مع انضمام محمد صلاح إلى معسكر المنتخب تكتمل قائمة «الفراعنة» الـ23 لاعبًا الذين سيخوضون بطولة كأس الأمم الأفريقية.

 

قميص من صناعة Maison Plein

 

وسبقت فترة انضمام صلاح إل معسكر المنتخب حالة من الجدل والنقد الموجه إلى لاعب ليفربول المتوج بدوري أبطال أوروبا هذا الموسم، بسبب تأخر انضمامه لمعسكر الفراعنة، ونشره بالتزامن مع إقامة المعسكر صورا له أثناء قضاءة إجازة في منتجع الجونة السياحي.

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب الشباب المصري