موعد إعلان نتيجة العينات العشوائية للشهادة الثانوية الأزهرية

قال وكيل الأزهر، الشيخ صالح عباس، إن أعمال امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية بقسميها الأدبي والعلمي، تسير بشكل طبيعي ومنتظم دون أية مشاكل تؤثر سلباً على سير الامتحانات، مؤكدًا أن امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية لهذا العام شهدت حتى الآن انحصارًا كبيرًا لصفحات الغش الإلكترونية مقارنة بالأعوام السابقة.

وأوضح أن أغلب السلبيات التي وردت إلى غرفة عمليات الامتحانات المركزية بمشيخة الأزهر لم تتجاوز حالات الغش الفردية، وتم التعامل معها من قبل اللجان المشكلة من مشيخة الأزهر وقطاع المعاهد الأزهرية؛ لمتابعة أعمال الامتحانات على مستوى الجمهورية.

وأعلن وكيل الأزهر أن عملية تصحيح العينات العشوائية لجميع المواد التي انقضت جارية، وسوف تعلن نتيجتها خلال اليومين القادمين.

وناشد أولياء الأمور بتوفير مساحة من الرأي لأبنائهم لاختيار المجالات التخصصية التي تناسب مستوياتهم العلمية، وتخفيف الضغط النفسي على أبنائهم وتوفير مناخ مناسب، بعيدًا عن أجواء التعصب المصحوبة بالمطالبة بالحصول على الدرجة النهائية.

يشار إلى أن امتحانات الثانوية الأزهرية لطلاب القسم الأدبي بدأ ت يوم الأحد 26/5/2019، وتنتهي يوم الثلاثاء 25/6/2019، كما بدأت امتحانات الثانوية الأزهرية لطلاب القسم العلمي يوم السبت 25/5/2019، وتنتهي يوم السبت 29/6/2019، ويشارك فيها 158954 ألف طالب وطالبة من الثانوية الأزهرية بقسميها العلمي والأدبي، من بينهم 103067 طالب في القسم الأدبي، و 51887 طالب في القسم العلمي، بالإضافة إلى 155 طالب بمعهد العلوم الإسلامية.

شارك المقال

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة