بكروت الشحن.. بدء استخدام عدادت المياه مسبقة الدفع في مصر

قال رئيس شركة مياه الشرب بالقاهرة، المهندس مصطفى الشيمي، إن العداد الذكي يتيح للمواطن معرفة عدد أمتار المياه المكعبة التي تم استهلاكها وقيمة المبلغ المتبقي من الشحن، ويمكن تشغيل المياه بعد انتهاء الشحن عن طريق وضع كارت الشحن بالعداد لحين شحن الكارت بمبلغ آخر.

وبدأت شركة مياه الشرب بالقاهرة بتركيب العداد الذكي بإسكان منطقة روضة السيدة زينب (تل العقارب) وإنشاء مركز للشحن بمبنى الديوان العام للشركة برمسيس لخدمة العملاء وجاري العمل على تركيب العدادات الذكية بحي الأسمرات بالمقطم وإنشاء مركز للشحن بمركز خدمة عملاء الأسمرات ومناطق المحروسة 1 و2 بمدينة السلام وباقي المناطق الواقعة ضمن نطاق عمل شركة مياه الشرب بالقاهرة.

وأوضح الشيمي، أنه في إطار حرص الدولة على توفير النفقات ومنع السرقة وإصلاح النظام الهيكلي لمنظومة مياه الشرب واتباع أحدث النظم في إدارة وتشغيل مرفق المياه لجأت الشركة إلى تركيب العداد الذكي الذي يعمل بالكارت ومتاح للجميع على مستوى محافظة القاهرة وله خصائص متميزة حيث يقوم بإرسال رسالة إلى المشترك قبل انتهاء مدة الكارت بـ24 ساعة والاحتفاظ بالرصيد في حال سفر المشترك أو توقف استخدام المياه ويعتبر فرصة حقيقية للقضاء على اخطاء قراءة العدادات والتي يعاني منها الكثير.

أضاف رئيس شركة مياه الشرب بالقاهرة، أنه تم الاستقرار على تركيب العداد الذكى بهذه المناطق التى تم تطويرها حتى يمكن للمواطن السكن فور تخصيص الوحدة له دون عناء فى تركيب عداد المياه أو الكهرباء.

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة