السبب الحقيقي وراء استبعاد علي معلول من قائمة منتخب تونس

 أثار استبعاد الظهير الأيسر للنادي الأهلي علي معلول من قائمة منتخب تونس المشاركة في كأس الأمم الأفريقية 2019 جدلا واسعا خصوصا مع الأداء الجيد للاعب مع فريقه منذ انضمامه للمارد الأحمر.

وصدرت العديد من التقارير في الفترة الأخيرة تشير إلى أن استبعاد اللاعب من قائمة منتخب تونس من البطولة التي تقام في مصر من 21 يونيو الجاري وحتى 19 يوليو جاء لأسباب تأديبية.

وقال مصدر، في الجهاز الفني لمنتخب تونس في تصريحات لموقع «الصريح أونلاين»، «قرار إبعاد علي معلول عن المشاركة في بطولة كأس الأمم الأفريقية جاء نتيجة المستوى المتواضع الذى ظهر عليه اللاعب فى المباراة الودية الأولى أمام العراق، قرر وضع لاعب الأهلي على مقاعد البدلاء في اللقاء الثاني أمام كرواتيا لإصلاح الخلل».

وأضاف: «الآن جيريس المدير الفني لمنتخب تونس يحتاج إلى لاعب وسط مدافع يجيد إفساد هجمات المنافس، مثل كريم العواضي، في الوقت الذي يمتلك فيه أسامة الحدادي وأيمن بن محمد في نفس مركز معلول، لذا قرر التخلي عن خدمات لاعب الأهلي».

وتابع: «ما تردد أن استبعاد علي معلول لأسباب تأديبية بسبب رفضه الجلوس على مقاعد البدلاء فى مباراة كرواتيا ليس له أساس من الصحة».

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة