رئيس التحرير أحمد متولي
 «المريض النفسي بين المعاناة والأمل».. مشروع تخرج لطلاب كلية آداب الفيوم

«المريض النفسي بين المعاناة والأمل».. مشروع تخرج لطلاب كلية آداب الفيوم

قدّم مجموعة من طلاب الفرقة النهائية بقسم علم نفس بكلية الآداب جامعة الفيوم، مشروع تخرج خاص بهم تحت عنوان «المريض النفسي بين المعاناة والأمل» على هيئة مجموعة صور قاموا بتمثيل نماذج للمرضى فيها والتقطها الطالب أحمد عمران .

وقال الطلاب: «عندما تسيطر الأفكار السوداء على مخيلة الشخص وتجتاحه الأحاسيس السلبية، ويعتقله الحزن والاكتئاب في حجرة مظلمة، يكون قد سقط فريسة مرض يحرم صاحبه الابتسامة والصحة والأمان، فيرديه ضحية من ضحاياه. يكسر إرادته ويعاكس رغباته ويجعله يمر بأيام عصيبة يرى فيها الابتسامة تاجا فوق رؤوس الناجين من أنياب هذا المرض الفتاك بحياة المرء وقدراته على العيش بشكل طبيعي».

وأوضح الطلاب أن «المريض النفسي ده عايش معانا بياكل وبيشرب وبيتنفس وسطنا ممكن يكون صاحبك اخوك اختك ..المجتمع مش حاسس بيه وبيسيبة عايش في عزلة مع مرضه !! الشخص دا بيفوت كلام من ازاز  كله تجريح  بسبب مرضه المرض دا مش معدي .. ياريت جمب الناس دي وتقدر نقصهم وتساعدهم».

وقال عميد الكلية، الدكتور أحمد محمد عبد السلام، إن الكلية تعمل على مساندة أفكار الطلاب حتى خروجها للنور، لافتاً إلى أن مشروعات تخرج طلاب قسم علم نفس نابعة من دراسة جادة لقضايا المجتمع المصري.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة