«فيس بوك» يستحدث أداة للتبرع بالدم

استحدث موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» أداة للتبرع بالدم في الولايات المتحدة الأمريكية؛ لمساعدة المستخدمين في العثور على أماكن للتبرع بالدم في منطقتهم، وسيتم إخطارهم عند الحاجة إلى مركز قريب للتبرع بالدم.

وبحسب موقع «CNN» تسمح هذه الميزة للمستخدمين بالتسجيل ليكونوا متبرعين بالدم في قسم «حول» من ملفاتهم الشخصية ومن ثم تلقي الإخطارات من مراكز التبرع بالدم، وتأتي الأداة في الوقت المناسب تماماً للصيف، وهو موسم عادة ما تكون فيه التبرعات بالدم منخفضة.

وقالت كبير مسؤولي التشغيل في «فيس بوك»، شيريل ساندبرج، إن هناك 5 مدن أمريكية، تطلب من الناس التسجيل إذا كانوا يريدون التبرع بالدم، وهذه المدن هي شيكاغو ونيويورك وسان فرانسيسكو وبالتيمور وواشنطن، لكن الميزة ستنتشر في جميع أنحاء البلاد في الأشهر المقبلة.

وأضافت: «إذا كان هناك نقص في الدم في مدينتك، يمكن لشركائنا مثل الصليب الأحمر الأمريكي إخطارك وإعطائك فرصة للتبرع، هذه فرصة لنا، كما نعتقد، لمساعدة الناس على المساهمة فيما بينهم بطريقة مهمة حقًا».

وسجل أكثر من 35 مليون شخص ليكونوا متبرعين بالدم على «فيس بوك» في البلدان التي تتوفر فيها ميزة التبرع، وفقًا لما نشر من نسب عبر موقع التواصل الاجتماعي.

عبدالله عبدالوهاب

مراسل موقع شبابيك بالجامعات المصرية، يقيم في محافظة الفيوم