أعلن نائب رئيس اتحاد الكرة، أحمد شوبير، رفع الإيقاف عن الحكم المصري جهاد جريشة، الذي وُقع عليه من قِبل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

وذكر نائب رئيس الاتحاد، أن الحكم جهاد جريشة أصبح بمقدوره إدارة مباريات كأس الأمم الإفريقية المقبلة التي ستقام في مصر من يوم 21 يونيو إلى 19 يوليو المقبلين.

وكتب شوبير عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «رفع الإيقاف عن جهاد جريشة وعودته للتحكيم في بطولة الأمم الأفريقية 2019».

يشار إلى أن الاتحاد الإفريقي كان قد أصدر قرارًا بإيقاف جهاد جريشة لستة أشهر، على خلفية «سوء مستواه» في إدارة ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الترجي التونسي والوداد المغربي.

تفاصيل ايقاف جهاد جريشة

أصدر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «Confederation of African Football»  قرار، اليوم الثلاثاء، بإيقاف الحكم الدولي المصري جهاد جريشة.

قرار الاتحاد الأفريقي جاء بناء على الأحداث التي شهدتها المباراة التي أدرها بين الوداد المغربي والترجي التونسي في المباراة التي جمعت بينهما في ذهاب المباراة النهائية من دوري أبطال إفريقيا.

وقرر الكاف استبعاد الحكم المونديالي جهاد جريشة من التحكيم في كأس الأمم الإفريقية، التي تستضيفها مصر ابتداء من 21 يونيو المقبل.

وأثار الحكم الدولي جهاد جريشة الجدل في الشوط الأول وألغى هدفًا في الثواني الأخيرة لفريق الوداد بعد لمسة يد على اللاعب إسماعيل الحداد، حيث جاء قرار جريشة بعد عودته لتقنية الفيديو، إلا أن جمال الشريف، الخبير التحكيمي للقناة الناقلة أوضح أن الهدف صحيحًا.

ومع مطلع الشوط الثاني أشهر جهاد جريشة البطاقة الصفراء الثانية والحمراء في وجه إبراهيم النقاش، قائد الوداد بعد اعتراضه على القرارات التحكيمية.

واستمر جهاد جريشة في اتخاذ قراراته الحاسمة بعد لجأ لتقنية الفيديو للتأكد من وجود ركلة جزاء للوداد بعد لمسة يد على أيمن بن محمد، مدافع الترجي، إلا أنه قرر استكمال اللعب دون احتساب أي خطأ.

أثار الحكم الدولي المصري جهاد جريشة الجدل في مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا التي تجمع الوداد المغربي أمام الترجي التونسي منتصف ليل الجمعة ما دفع الجماهير تعترض على قراراته وتصفها بالظالمة.



0
0
0
0
0
0
0