تفقد وزير النقل، كامل الوزير، اليوم الجمعة، 3 محطات مترو، بالخط الثالث لمترو الأنفاق، من المقرر افتتاحهم السبت 15 يونيو 2019، وهي محطات: هارون، ألف مسكن، ونادي الشمس.

وبحسب ما نقل موقع مصراوي الإخباري، وفرت شركة مترو الأنفاق، ماكينة إصدار التذاكر الإلكترونية TVM) ticket vending machine) والتي تُستخدم لأول مرة بالمترو في مصر.

وقال أحمد عبدالحفيظ، مساعد رئيس الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، إن ماكينة إصدار التذاكر الإلكترونية وفرتها شركة Thales، وهي شركة فرنسية تُصنع بوابات التذاكر بمحطات المترو.

ووفق عبدالحفيظ، مميزات ماكينة إصدار التذاكر الإلكترونية TVM) ticket vending machine) سهلة الاستخدام من قبل المواطنين، مشيرا إلى أن استخدامها بشكل إلكتروني كامل.

ولفت مساعد رئيس شركة إلى إمكانية سحب المواطنين ١٠ تذاكر للعملية الواحدة، مشددا على أن الماكينة لا تُخرج بواقي بأكثر من ٩ جنيهات.

جدير بالذكر أن الماكينات الإلكترونية تم تركيبها بالثلاث محطات الجديدة (هارون، ألف مسكن، ونادي الشمس) سيتم تعميمها بباقي محطات الخط الثالث قريبًا.

من ناحية أخرى، سوف يتم بدءا من السبت 15 يونيو 2019، استخدام تذكرة زرقاء اللون (فئة 10 جنيه)، تزامنًا مع تشغيل ٣ محطات جديدة هي: هارون، ألف مسكن، نادي الشمس.

وكانت الحكومة المصرية قد قررت رفع أسعار تذاكر الخط الثالث لمترو الأنفاق بدء من بعد غد السبت 15 يونيو.
وقال بيان رسمي، إن الخط الثالث للمترو مصمم على الطراز الأوروربي.

ويأتي تحريك سعر تذكرة مترو الأنفاق للخط الثالث فقط الممتد من محطة العتبة حتى نادي الشمس.

ذلك بالتزامن مع افتتاح محطات هارون، ألف مسكن ونادي الشمس.

وقالت وزارة النقل إن كافة محطات وقطارات الخط الثالث مكيفة الهواء وخالية من التلوث، كما ويتوافر بها سلالم متحركة ومصاعد كهربائية لكبار السن وشاشات إلكترونية لمواعيد قدوم القطارات.

وتأتي الأسعار الجديدة كالتالي:

المنطقة الأولى بعدد 9 محطات بخمسة جنيهات

المنطقة الثانية بعدد 16 محطة بسبعة جنيهات

ما يزيد عن ذلك سعر التذكرة عشرة جنيهات

وتستمر أسعار التذاكر لاشتراطات الطلاب وذوي الاحتياجات الخاصة دون تعديل أو زيادة.



0
0
0
0
0
0
0