رئيس التحرير أحمد متولي
 المراجعة النهائية لطلاب الثانوية الأزهرية في مادة الحديث

المراجعة النهائية لطلاب الثانوية الأزهرية في مادة الحديث

ينشر موقع شبابيك المراجعة النهائية لمادة الحديث لطلاب الشعبة العلمية بالثانوية الأزهرية لعام 2019، والتي من المقرر امتحانهم فيها غدا السبت الموافق 15 يونيو 2019.

ويعتبر هذا النموذج هو نموذج استرشادي يمكن الطلاب من مراجعة المادة والتعود على طريقة امتحانات البوكليت.

ونشر قطاع المعاهد الأزهرية نماذج امتحانات لمواد طلاب الثانوية الأزهرية جميع الشعب، لتدريب الطلاب عليها.

ويمتحن طلاب القسم العلمي في الثانوية الأزهرية، غدا السبت 15 يونيو 2019، مادة الحديث، ومادة التفاضل والتكامل، بنظامه الجديد والقديم.

ومن المقرر أن تستمر امتحانات الثانوية الأزهرية حتى يوم 29 يونيو المقبل، ويشارك فيها 154954 ألف طالب وطالبة من الثانوية الأزهرية بقسميها العلمى والأدبي.

وأعلن قطاع المعاهد الأزهرية عن امتحان نحو 103067 طالب في القسم الأدبي ونحو 51887 طالب في القسم العلمي، إضافة إلى 155 طالب بمعهد العلوم الإسلامية.

وبدأت امتحانات الثانوية الأزهرية لطلاب القسم العلمي السبت الموافق 25 مايو 2019، بامتحان مادتي اليناميكا والميكانيكا.

كما انطلقت امتحانات الثانوية الأزهرية لطلاب القسم الأدبي يوم الاحد الموافق 26 مايو 2019، بامتحان مادتي الفقه والمنطق، في نهاية العام الدراسي لعام 2018-2019.

وشدد وكيل الأزهر الشريف، الشيخ صالح عباس، على ضرورة التزام جميع المكلفين بأعمال امتحانات الشهادة الثانوية بالضوابط المنظمة داخل المقار المحددة لهم.

كما كلف وكيل الأزهر رؤساء المناطق الأزهرية التعليمية بضرورة المتابعة المستمرة على مدار اليوم مع غرفة العمليات المركزية بقطاع المعاهد؛ لمواجهة أي مستجدات أو مشاكل والعمل على حلها فورًا من خلال التواصل المستمر مع قطاع المعاهد، ومعه على مدار الساعة.

ووجه الشيخ صالح عباس نصائح لطلاب الثانوية الأزهرية بضرورة الاستعداد الجيد للامتحانات، والالتزام بالقواعد المنظمة لها ومنها الالتزام بالحضور قبل بدء الامتحانات بوقت كاف.

وطالب الطلاب بقراءة التعليمات في أول صفحة من الورقة الامتحانية «البوكليت»، إضافة إلى المراجعة أكثر من مرة على إجابتهم قبل تسليمها للملاحظين، وعدم الخروج من اللجان قبل انتهاء الوقت المحدد للمادة.

ويمتحن طلاب الثانوية الأزهر بالقسم الأدبي 11 يوما، بينما يمتحن طلاب القسم العلمي 13 يوما.

وتستمر امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية حتى 29 يونيو المقبل بالنسبة لطلاب القسم العلمي، أما طلاب القسم الأدبي فتنتهي امتحاناتهم يوم 25 يونيو المقبل.

 

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة