أحكام ضد فتيات متورطات في قتل المصرية مريم مصطفى ببريطانيا (فيديو)

نشر «bbc عربي» حكم على عضوتين في «عصابة» من الفتيات كانت قد هاجمت فتاة مصرية في محطة للحافلات بسبب «خلاف حول فتى» في فبراير الماضي.

ودخلت مريم مصطفى، البالغة من العمر 18 عاما، في غيبوبة بعد أن تعرضت للكم وضرب مبرح من قبل «عصابة» من المهاجمين، وتوفيت مريم متأثرة بسكتة دماغية بعد شهر من الحادث.

وحكم على ماريا فريزر، البالغة من العمر 20 عاما، بالسجن لمدة ثمانية أشهر، كما حكم على بريتانيا هانتر، البالغة 18 عاما، بتنفيذ الخدمة الاجتماعية، وكانت الفتاتان قد اعترفتا سابقا بالضلوع في حادث الاتداء على الفتاة المصرية.

وبالنسبة للمتهمة الثالثة، فهي فتاة تبلغ من العمر 16 عاما ولا يمكن ذكر اسمها، فقد حُوّلت إلى محكمة الأحداث لإصدار حكم بحقها، كما واجهت تهم إلى ست فتيات في قضية الهجوم الذي تعرضت له الفتاة مريم المصرية، الطالبة في كلية الهندسة.

وكان من بينهن ثلاث فتيات مراهقات تبلغ أعمارهن 18 و 17 و 16 عاما، وسينظر في الحكم عليهن في وقت لاحق من هذا الشهر، وورد خلال جلسة المحكمة أن «سائل التواصل الاجتماعي» أسهمت لحد كبير في الهجوم.

كما ورد في الجلسة أن فريزر وهانتر كانتا جزءا من مجموعة صورت الهجوم على مريم ووقفتا متفرجتين بينما كانت تتعرض للضرب من قبل فتاتين أخريين تبلغان من العمر 16 و 18 عاما.

ولم تُبلَّغ عائلة مريم بالجلسة التي عُقدت في أبريلالماضي، والتي اعترفت فيها كل من فريزر، وهنتر، والفتاة البالغة من العمر 16 عاما، بالضلوع في الحادث قبل أسبوع من محاكمتهن، واعتذرت النيابة العامة عن ذلك.

 

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة