رئيس التحرير أحمد متولي
 امتحان الاستاتيكا 2019.. طالبة بالثانوية العامة تلقي بنفسها من شباك لجنة بسبب صعوبة الامتحان

امتحان الاستاتيكا 2019.. طالبة بالثانوية العامة تلقي بنفسها من شباك لجنة بسبب صعوبة الامتحان

ألقت طالبة من طلاب الثانوية العامة 2019 بمدينة الغردقة بنفسها من الشباك بسبب صعوبة مادة الاستاتيكا، والذي ام حيث تم نقلها إلى مستشفى الغردقة العام لتلقى العلاج.

وتلقت غرفة عمليات محافظة البحر الأحمر إخطارا يفيد إلقاء طالبة تدعى «ا. ع 16 سنة»، بنفسها من الشباك بعد أن أصيبت بحالة نفسية سيئة نتيجة صعوبة مادة الاستاتيكا اليوم السبت.

وألقت الطالبة بنفسها من شباك لجنة الامتحان بمدرسة لجنة خالد ابن الوليد بالغردقة، وتم نقلها إلى مستشفى الغردقة العام.

وانطلقت امتحانات الدور الأول من شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي الجاري 2018-2019، السبت الموافق 8 يونيو، وأدى 615348 طالب وطالبة الامتحان في مادة اللغة العربية (الفترة الأولى) داخل 1817 لجنة امتحانية على مستوى الجمهورية.

كما تعقد الامتحانات لعدد 373 طالبا وطالبة، بمدارس المتفوقين فى 11 لجنة على مستوى محافظات الجمهورية، و192 طالبا وطالبة (مكفوفين) فى 23 لجنة بالمحافظات، ولطلاب الدمج البالغ عددهم 1208 طلاب وطالبات، ولطلاب المستشفيات البالغ عددهم 40 طالبا وطالبة، ولطلاب السجون البالغ عددهم 45 طالبا.

وبلغت لجان الامتحان بكل قطاع على مستوى الجمهورية 1817 لجنة سير مقسمة على 4 قطاعات كالتالى: 704 لجان سير بقطاع القاهرة، و377 لجنة سير بقطاع الإسكندرية، و389 لجنة سير بقطاع المنصورة، و347 لجنة سير بقطاع أسيوط.

بينما بلغت مراكز توزيع الأسئلة على مستوى الجمهورية 76 مركزاً، فيما بلغ عدد لجان التقدير على مستوى الجمهورية 25 لجنة، كما بلغ عدد المشاركين في لجان سير الامتحان على مستوى الجمهورية 156,371 مشاركا، وبلغت عدد الاستراحات المجهزة للمعلمين المشاركين فى أعمال الامتحانات 896 استراحة.

وكانت وزارة التربية والتعليم أعلنت عن عدة إجراءات اتخدتها الوزارة لتأمين امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2018-2019، والتي من المقرر أن تتوافر داخل اللجان، وقررت تخصيص 5 أفراد أمن بكل لجنة سير امتحان لكل منهم عصا إلكترونية؛ لتفتيش الطلاب قبل الدخول واستخراج أي أجهزة إلكترونية بحوزتهم.

كما اوضحت الوزارة إجراء امتحانات الثانوية العامة لعام 2019، في 1819 لجنة سير على مستوى الجمهورية، ومن المقرر أن يتقدم للامتحانات 665 ألف طالب وطالبة.

وانطلقت امتحانات الثانوية العامة باختبار اللغة العربية  والتربية الدينية، ثم اليوم التالي اختبار الاقتصاد والإحصاء ثم اللغة الأجنبيه الأولى، ويوم السبت 15 يونيو يمتحن الطلاب في مادة الرياضيات التطبيقية (الاستاتيكا)، وبعدها يأتي امتحان الأحياء والرياضة التطبيقية (الديناميكا) ثم الفلسفة والمنطق.

ويأخذ الطلاب فترة راحة من يوم 17 يونيو وحتى 21 من الشهر نفسه، لتبدا الامتحانات بعد ذلك في مواد: «الفيزياء التاريخ الكيمياء الجغرافيا الجيولوجيا والعلوم البيئية، الرياضيات البحتة التفاضل والتكامل علم النفس والاجتماع اللغة الأجنبية الثانية التربية الوطنية، وفي اليوم الأخير 3 يونيو 2019، يمتحن الطلاب في مادة الرياضيات البحتة (جبر وهندسة فراغية)».

 

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة