رئيس التحرير أحمد متولي
 الأزهر يكذّب نفسه بسبب الغش في امتحانات الثانوية الأزهرية (فيديو)

الأزهر يكذّب نفسه بسبب الغش في امتحانات الثانوية الأزهرية (فيديو)

ناقض رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، الشيخ علي خليل، تصريحات رسمية له بشأن حالات الغش في امتحانات الثانوية الأزهرية.

وأعلن رئيس قطاع المعاهد الأزهرية أنه تم تسجيل حالة غش بـ«محمول» وحالتين «ورقي» على مستوى الجمهورية بين 53 ألف طالب في امتحان اليوم، خلال مداخلة عبر «سكايب» ببرنامج «اليوم» الذي يقدمه الإعلامي عمرو خليل على شاشة «dmc».

وكان المركز الإعلامي للأزهر نقل عن الشيخ علي خليل في بيان تم إرساله للصحفيين عبر «واتساب» عدم وجود أي مخالفات الامتحانات في مادتي الحديث والتفاضل والتكامل( نظام قديم وحديث)، اليوم السبت.

وقال رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، الشيخ علي خليل، إن طلاب الأزهر أثبتوا التزامهم التام بمبادئ الأزهر الشريف بالاعتماد على النفس وعدم الغش، مضيفًا أن ما يتم مشاهدته في لجاننا على مستوى الجمهورية يدل على تغيير جذري لثقافة أبنائنا الطلاب وحبهم وانتمائهم لأزهرهم ووطنهم، متمنيًا كل التوفيق والسداد لطلاب الأزهر.

وتستمر امتحانات الثانوية الأزهرية حتى يوم 29 يونيو المقبل، ويشارك فيها 154954 ألف طالب وطالبة من الثانوية الأزهرية بقسميها العلمي والأدبي، من بينهم 103067 طالبًا في القسم الأدبى، و51887 طالبًا في القسم العلمى، بالإضافة إلى 155 طالبًا بمعهد العلوم الإسلامية.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة