رئيس التحرير أحمد متولي
 الجايكا اليابانية: زيادة دعم مستشفى أبو الريش للأطفال بـ18 مليون دولار

الجايكا اليابانية: زيادة دعم مستشفى أبو الريش للأطفال بـ18 مليون دولار

ووقعت مصر واليابان، اليوم الأحد 16 يونيو 2019، استكمال منحة إنشاء ملحق للعيادات الخارجية لمستشفى أبو الريش الجامعى لعلاج الأطفال بالمجان.

ووقعت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، الدكتورة سحر نصر، وسفير اليابان لدى القاهرة، ماساكى نوكى، على الخطابات المتبادلة للمنحة، كما وقع وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد عبد الغفار، وكبير ممثلي الوكالة اليابانية للتعاون الدولي «جايكا» في مصر، أكاهيرو إيواساكى، على اتفاق المنحة لتنفيذ المشروع.

وأوضحت الدكتورة سحر نصر، أن المنحة تهدف إلى تحسين خدمات الرعاية الطبية التي تقدم للأطفال المرضى من ذوى الأسر محدودة الدخل وغير القادرين، إضافة إلى إنشاء الملحق سوف يتم تجهيزه بالمعامل والأدوات الطبية اللازمة، والاستفادة من الخبرات اليابانية في تعزيز قدرات الكادر الطبي، موضحة أن المشروع سيخدم حوالي 90 ألف مريض سنوياً.

وأكد وزير التعليم العالي، أن زيادة المنحة لمشروع مستشفى أبو الريش للاطفال برعاية وزارة الاستثمار والتعاون الدولى، يعد مهم نظرا لاهمية المستشفى كمتخصصة فى علاج الاطفال، موضحا أن هذه المنحة ستساهم فى تقليل الزحام على المستشفى وتقليل قوائم الانتظار من الاطفال الذين يأتوا من كافة انحاء الجمهورية إلى المستشفى.

يأتي ذلك في إطار المتابعة المستمرة من وزارة الاستثمار والتعاون الدولي في توفير الدعم اللازم لتطوير مستشفي أبو الريش لعلاج الأطفال بالمجان، حيث نجحت الوزارة  في زيادة الدعم المقدم من الوكالة اليابانية للتعاون الدولي «جايكا» إلى المستشفي ليصل إلى 18 مليون دولار (306 مليون جنيه).

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة