رئيس التحرير أحمد متولي
 جامعة القاهرة تنتهي من إنشاء فريق أوركسترا طلابي

جامعة القاهرة تنتهي من إنشاء فريق أوركسترا طلابي

أنهت جامعة القاهرة تشكيل فريق أوركسترا موسيقي الجامعة من بين الطلبة والطالبات، حيث تم اختيار عدد من الطلاب الموهوبين من مختلف كليات الجامعة.

واعلن بيان للجامعة اليوم الأحد، تدريب الطلاب بالإدارة العامة لرعاية الشباب على العزف على الآلات الموسيقية المختلفة، سواء الآلات الوترية وآلات النفخ الموسيقية النحاسية والخشبية والآلات الايقاعية، كما تم تدريبهم على النوتة الموسيقية.

يشار إلى أن رئيس جامعة القاهرة، الدكتور محمد الخشت، وجه بتكوين الأوركسترا وتنظيم مسابقة فنية كبرى لاختيار أعضائه من الطلاب الموهوبين موسيقيًا.

وحددت الجامعة مواعيد الاشتراك والانضمام للأوركسترا بين الطلاب الذين يمتلكون موهبة العزف، وفاز بالانضمام للأوركسترا نحو 30 طالب وطالبة.

وقال الخشت، إن جامعة القاهرة تولي اهتماما كبيراً بالأنشطة الطلابية المختلفة، وفى مقدمتها الأنشطة الفنية الموسيقية والمسرحية وتشجع الطلاب على تقديم أعمال إبداعية على مسارح الجامعة.

واعتبر الفن سلاح قوي لمحاربة التطرف، لافتًا إلى أن أوركسترا الجامعة أصبح جاهزًا لتقديم عروض على مسرح الجامعة بعد تدريبه وإعداده جيدًا، بقيادة الأوركسترا الدكتور مازن دراز المايسترو بدار الأوبرا المصرية والأستاذ بأكاديمية الفنون.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة