رئيس التحرير أحمد متولي
 محضر بالشرطة لعدم وجودها بكشوف امتحان مادة الأحياء.. انهيار طالبة بالثانوية العامة

محضر بالشرطة لعدم وجودها بكشوف امتحان مادة الأحياء.. انهيار طالبة بالثانوية العامة

تفاجأت طالبة بشعبة علمى علوم بعدم وجود اسمها فى كشوف امتحان مادة الأحياء لطلاب الثانوية العامة والتي يمتحنها اليوم الإثنين 17 يونيو 2019 الطلاب، كما لم تجد أوراق خاصة بها لأداء الامتحان.

أزمة الطالبة في لجان مدرسة الشهيد محمد عبده حسن الثانوية المشتركة بمنشأة القناطر بمحافظة الجيزة، وجاء ذلك بعد مرور أكثر من ساعة على بدء امتحانات​ الثانوية العامة.

وخرجت الطالبة من المدرسة منهارة، موضحة أنها كانت قد سجلت في استمارتها رغبتها في امتحان مادة الأحياء لتحسين درجاتها، لكنها مرت على كل اللجان للبحث عن اسمها ولم تجده وهو ما أصابها بصدمة كبيرة.

وتوجهت الطالبة إلى إدارة منشأة القناطر التعليمية، المجاورة للمدرسة، حيث نصحها مدير الإدارة بتحرير محضر بمركز شرطة منشأة القناطر لإثبات الحالة، فتوجهت الطالبة لتحرير محضر بذلك.

يشار إلى أن امتحانات الثانوية العامة بدأت في 8 يونيو، وتنتهي 3 يوليو، ويؤديها حوالي 659253 طالب وطالبة بـ1817 لجنة على مستوى الجمهورية.

ويؤدي هذا العام 669,749 طالبا وطالبة امتحانات الدور الأول لشهادة الثانوية العامة، منهم 264,653 طالبا وطالبة في الشعبة الأدبية و118,071 طالبا وطالبة في الشعبة العلمية (رياضيات) و268,938 طالبا وطالبة في الشعبة العلمية (علوم).

وانطلقت امتحانات الثانوية العامة باختبار اللغة العربية  والتربية الدينية، ثم اليوم التالي اختبار الاقتصاد والإحصاء ثم اللغة الأجنبيه الأولى، ويوم السبت 15 يونيو، وامتحن الطلاب في مادة الرياضيات التطبيقية (الاستاتيكا)، وبعدها جاء امتحان الأحياء والرياضة التطبيقية (الديناميكا) ثم الفلسفة والمنطق.

ويأخذ الطلاب فترة راحة من يوم 17 يونيو وحتى 21 من الشهر نفسه، لتبدا الامتحانات بعد ذلك في مواد: «الفيزياء التاريخ الكيمياء الجغرافيا الجيولوجيا والعلوم البيئية، الرياضيات البحتة التفاضل والتكامل علم النفس والاجتماع اللغة الأجنبية الثانية التربية الوطنية، وفي اليوم الأخير 3 يونيو 2019، يمتحن الطلاب في مادة الرياضيات البحتة (جبر وهندسة فراغية)».

وبلغت عدد لجان النظام والمراقبة على مستوى الجمهورية 11 لجنة، كما بلغت لجان الامتحان بكل قطاع على مستوى الجمهورية 1817 لجنة سير مقسمة على 4 قطاعات كالتالى: 704 لجان سير بقطاع القاهرة، و377 لجنة سير بقطاع الإسكندرية، و389 لجنة سير بقطاع المنصورة، و347 لجنة سير بقطاع أسيوط.

وبلغت مراكز توزيع الأسئلة على مستوى الجمهورية 76 مركزاً، فيما بلغ عدد لجان التقدير على مستوى الجمهورية 25 لجنة، كما بلغ عدد المشاركين فى لجان سير الامتحان على مستوى الجمهورية 156,371 مشاركا، وبلغت عدد الاستراحات المجهزة للمعلمين المشاركين فى أعمال الامتحانات 896 استراحة.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة