رئيس التحرير أحمد متولي
 امتحان الاحياء 2019.. اسئلة عايزة طالب فاهم مش حافظ اجابات نصية

امتحان الاحياء 2019.. اسئلة عايزة طالب فاهم مش حافظ اجابات نصية

تحدث طلاب بالثانوية العامة وصفحات عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، عن امتحان الاحياء 2019، والذي امتحنه طلاب علمي علوم اليوم الإثنين 17 يونيو 2019.

ونشرت صفحة الثانوية العامة منشور قالت فيه إن «اسئلة الاحياء صيغتها مبتكرة لكن اجابتها سهلة جدا وواضحة في المنهج بس السؤال صياغته غير مباشر».

وتابع المنشور، «يمكن الاسئلة بالنسبة لطالب جامعة درس البيو كيمستري والفسيولوجي هيقول سهلة جدا لكن انا بتكلم على مستوى طالب الثانوي ربنا يوفقهم الطلبة هتنجح لكن اللى هيقفل الامتحان طالب فاهم أو المدرس اللي كان بيشرحله وبيفهمه أكتر من الحفظ النصي لاسئلة مكررة».

ويؤدي طلاب الثانوية العامة 2019، اليوم الإثنين امتحانات 3 مواد هي الأحيار لطلاب القسم علمي علوم، والديناميكا لطاب قسم الرياضيات، والفلسفة والمنطق لطلاب الشعبة الأدبية.

ويؤدي طلاب شعبة العلوم، الامتحان في مادة الأحياء، بإجمالي عدد 269 ألفا و204 طلاب وطالبات، وبدأ الامتحان في التاسعة صباحًا ويستمر حتى الثانية عشرة ظهرًا.

يشار إلى أن امتحانات الثانوية العامة بدأت في 8 يونيو، وتنتهي 3 يوليو، ويؤديها حوالي 659253 طالب وطالبة بـ1817 لجنة على مستوى الجمهورية.

ويؤدي هذا العام 669,749 طالبا وطالبة امتحانات الدور الأول لشهادة الثانوية العامة، منهم 264,653 طالبا وطالبة في الشعبة الأدبية و118,071 طالبا وطالبة في الشعبة العلمية (رياضيات) و268,938 طالبا وطالبة في الشعبة العلمية (علوم).

وانطلقت امتحانات الثانوية العامة باختبار اللغة العربية  والتربية الدينية، ثم اليوم التالي اختبار الاقتصاد والإحصاء ثم اللغة الأجنبيه الأولى، ويوم السبت 15 يونيو يمتحن الطلاب في مادة الرياضيات التطبيقية (الاستاتيكا)، وبعدها يأتي امتحان الأحياء والرياضة التطبيقية (الديناميكا) ثم الفلسفة والمنطق.

ويأخذ الطلاب فترة راحة من يوم 17 يونيو وحتى 21 من الشهر نفسه، لتبدا الامتحانات بعد ذلك في مواد: «الفيزياء التاريخ الكيمياء الجغرافيا الجيولوجيا والعلوم البيئية، الرياضيات البحتة التفاضل والتكامل علم النفس والاجتماع اللغة الأجنبية الثانية التربية الوطنية، وفي اليوم الأخير 3 يونيو 2019، يمتحن الطلاب في مادة الرياضيات البحتة (جبر وهندسة فراغية)».

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة