رئيس التحرير أحمد متولي
 تهديدات من الحوثيين بضرب سفن ومطارات مصر والسودان.. و«سبأ» توضح السبب

تهديدات من الحوثيين بضرب سفن ومطارات مصر والسودان.. و«سبأ» توضح السبب

نشرت وكالة «سبأ» اليمنية التي يسيطر عليها الحوثيون، خبرا يفيد بأن جماعة الحوثي هددت اليوم الاثنين، بضرب مصر والسودان إذا لم تنسحبا من التحالف العربي، وقال الخبر إن أي سفينة نفطية في البحر الأحمر أو بحر العرب ستكون هدفاً مشروعا لهم، في حال استمر التحالف بعملياته العسكرية.

لكن بعد وقت قصير من نشر الخبر، أكد الحوثيون أن موقع الوكالة تعرض للاختراق من قبل قراصنة، ونشرت فيه أخبار ملفقة.

وأوضحت «سبأ» أن التصريحات التي نسبت لمهدي المشاط، رئيس ما يسمى المجلس السياسي الأعلى التابع للحوثيين، بهذا الشأن «ملفقة وعارية عن الصحة».

وأوضح رئيس مجلس إدارة الوكالة ورئيس التحرير، محمد المنصور، أنه «تمت استعادة موقع الوكالة عقب اختراقه من قبل جهات معادية، ونشر خبر كاذب عن مقابلة مع رئيس المجلس السياسي».

كان الوكالة قد نشرت في وقت سابق خبرا قالت إنه مقابلة أجرتها قناة «المسيرة» مع مهدي المشاط، رئيس ما يسمى بالمجلس السياسي الأعلى لجماعة الحوثيين، هدد  خلاله المشاط باستهداف المواقع النفطية وناقلات النفط في البحر الأحمر وبحر العرب، وكذلك دول التحالف العربي بالصواريخ، بما في ذلك مصر والسودان، معتبرا أي موقع نفطي أو سفينة تحمل النفط في البحر الأحمر وبحر العرب، أهداف مشروعة لنا حتى يتوقف العدوان، مضيفا: «مطارات دول العدوان ستزورها صواريخنا وطائراتنا المسيره بشكل مستمر حتى يتوقف العدوان».

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب الشباب المصري