رئيس التحرير أحمد متولي
 لإعداد القيادات الشبابية.. بروتوكول تعاون بين معهد إعداد القادة وجامعة فاروس (صور)

لإعداد القيادات الشبابية.. بروتوكول تعاون بين معهد إعداد القادة وجامعة فاروس (صور)

تلقى وزير التعليم العالي والبحث العلمي، خالد عبد الغفار، تقرير من مستشار الوزير للأنشطة الطلابية، طايع عبد اللطيف، حول توقيع بروتوكول تعاون بين معهد إعداد القادة، وجامعة فاروس الخاصة بالإسكندرية.

وأشار التقرير إلى أن البروتوكول يهدف إلى إعداد كوادر وقيادات طلابية شابة، وإكسابهم المهارات المعرفية والقيادية والمهارات المطلوبة في سوق العمل، وبناء شخصية الشباب الجامعي من خلال توفير مجموعة من البرامج والأنشطة الشبابية.

ويسعى البروتوكول لتعميق الانتماء الوطني ومحاربة التطرف الفكري في أوساط الطلاب، والتأكيد على التمسك بالقيم والأعراف والهوية المصرية، والارتقاء بالمستوى المعرفي والفني والأخلاقي ودعم الابتكار والإبداع لدى طلاب الجامعات.

وأوضح التقرير أن  البروتوكول ينص على وضع خطة تكاملية مشتركة بين معهد إعداد القادة بحلوان وجامعة فاروس لتوعية الشباب، وإعداد قيادات شبابية تسهم في بناء الدولة، إضافة إلى دعم برامج ريادة الأعمال في أوساط الطلاب.

وتلتزم الجامعة بإنشاء الكيانات المؤهلة لتنفيذ برامج معهد إعداد القادة بحلوان وقطاع الأنشطة بوزارة التعليم العالي، أسوة بنظيرتها في الجامعات الحكومية، والتنسيق بين الجامعة والمعهد في إعداد البرامج التدريبية، من حيث المحتوى والزمن، وتوفير المحاضرين والخبراء.

وقع البروتوكول مستشار الوزير والمشرف العام على معهد إعداد القادة بحلوان، الدكتور طايع عبد اللطيف، ورئيس جامعة فاروس، محمود محي الدين.




 

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة