رئيس التحرير أحمد متولي
 خطوة بخطوة.. طريقة تشغيل قناة تايم سبورت على الإريال بالصور

خطوة بخطوة.. طريقة تشغيل قناة تايم سبورت على الإريال بالصور

تستعد مصر لاستضافة بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 خلال يونيو الجاري، وإعلان إذاعة مباريات البطولة، على قناة تايم سبورت، يتسائل الكثيرين عن طريقة تشغيل قناة تايم سبورت لمشاهدة مباريات كأس الأمم الأفريقية من المنزل.

ونقدم في هذا الموضوع طريقة التعامل مع إريال الإرسال الأرضي لاستقبال القناة، على التلفزيونات المختلفة، بحسب ما ذكره أحد المهندسين المتخصصين في التعامل مع الإرسال الارضي.

أولا: تلفزيون به توليف ديجيتال

الخطوة الأولى
لابد أن تعرف أن القناة أرضية، وبالتالي استغن عن الجهاز المسئول عن فك شفرات القنوات الفضائية «الديكودر»، وابحث عن التلفزيون الذي ستخصصه لمشاهدة المباريات.
الخطوة الثانية

التلفزيون في قائمة إعداداته عندما تستخدم ما يسمي بـ «live TV» يكون هناك اختيار للتوليف الرقمي، وهنا تحتاج إلى تركيب «إيريال ديجيتال» ويوجد منه نوعين: «نوع يركب داخلي بجوار التلفزيون، والنوع الثاني ديجيتال خارجي ويمكن تركيبه في الشباك أو البلكونة» ولا يحتاج أن يكون أعلى المنزل.

الخطوة الثالثة

بعد تركيب الإيريال ابدأ بعمل البحث والتوليف، وسيتم تحميل القنوات ومن بينها تايم سبورت، وستشاهد المباريات بجودة عالية.

ثانيا: التلفزيون الأنالوج

اشتري إريال إرسال عادي سواء داخلي أو خارجي وقك بتوصيله وعمل البحث والتوليف، وسيتم تحميل القنوات فورا ومن بينها تايم سبورتس، وستستمتع بمشاهدة المباريات بجودة نقية.

طريقة تشغيل إرسال ديجيتال على تلفزيون أنالوج

إذا كنت تمتلك جهاز أنالوج وتريد المشاهدة بجودة عالية، فيمكنك شراء الجهاز الخاص بالاستقبال، من أحد فروع «CNE» وموزعيها، والذي يقوم بأخذ الإرسال من الإريال الديجيتال ويدخل به على التلفزيون ويحول جزء التوليف إلى توليف رقمي.

عبدالله عبدالوهاب

عبدالله عبدالوهاب

مراسل موقع شبابيك بالجامعات المصرية، يقيم في محافظة الفيوم