رئيس التحرير أحمد متولي
 مصر تستخدم ناقلات إسعاف متطورة لأول مرة في الملاعب خلال بطولة أمم أفريقيا

مصر تستخدم ناقلات إسعاف متطورة لأول مرة في الملاعب خلال بطولة أمم أفريقيا

أكد رئيس هيئة الإسعاف المصرية، الدكتور حمد جاد، استخدام ناقلات إسعافية مستحدثة لأول مرة في الملاعب المصرية خلال بطولة أمم أفريقيا.

وأشار في تصريحات صحفية إلى أنه تم تدريب  رجال الإسعاف على إخلاء اللاعبين من أرضية الملعب وكيفية التعامل مع المصابين من خلال الفرق الطبية المتواجدة، بمشاركة 145 مسعفا و30 طبيبا من المحافظات المشاركة بالبطولة.

وكشف «جاد» أنه سيتم تأمين الجماهير لأول مرة بفرق إسعافية داخل المدرجات مجهزة بحقيبة طبية وأخرى للطوارئ، بالإضافة إلى توفير فريق إسعافي مكون من 4 مسعفين وطبيب لكل فريق من اللاعبين، فضلًا عن عيادتين داخل الإستاد مجهزين بعناية فائقة وبهما أطقم إسعافية على أعلى مستوى، كما سيتم توفير سيارتي إسعاف داخل الملعب، بالإضافة إلى سيارة عند كل بوابة دخول، موضحًا أنه سيتم تأمين محيط الإستاد بـ20 سيارة إسعاف في المباريات ذات الكثافة الجماهيرية تحسبا للاندفاعات غير المحسوبة من الجماهير.

وقال رئيس هيئة الاسعاف إنه تم اختيار قائد للفرق مزود بجهاز لاسلكي للتنسيق، والتواصل بين فرق الإسعاف بالداخل وسيارات الإسعاف بالخارج لنقل المصابين في حالات الطوارئ التي تستدعي نقلهم للمستشفيات.

وخصصت هيئة الإسعاف خصصت سيارة مجهزة تتواجد على مدار 24 ساعة أمام كل الفنادق المقيم بها فرق المنتخبات، كما تم تخصيص طاقم طبي وسيارة إسعاف، أثناء تدريب كل منتخب على أرضية الإستاد المخصص للتدريب.

 

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.