رئيس التحرير أحمد متولي
 كيف تحصل على نتيجة الصف الأول الثانوي على التابلت؟

كيف تحصل على نتيجة الصف الأول الثانوي على التابلت؟

ينشر «شبابيك» طريقة الحصول على نتيججة الصف الأول الثانوي 2019 برقم الجلوس عن طريق الجهاز اللوحي «التابلت» الخاص بوزارة التربية والتعليم للمذاكرة وإجراء الامتحانات.

نتيجة الصف الأول الثانوي 2019 الترم الثاني

تستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني برئاسة الدكتور طارق شوقي، إعلان نتيجة الصف الأول الثانوي الترم الثاني عن العام الدراسي 2018/2019 والتي تم إجراءها إلكترونيا لمعظم الطلاب وفق النظام الجديد.

ولم تعلن وزارة التربية والتعليم حتى الآن موعد ظهور نتيجة الصف الأول الثانوي، وكشفت أنه سيتم إرسالها للطلاب ورفعها على نظام LMS المتواجد على الأجهزة اللوحية للطلاب.

وأوضح وزير التربية والتعليم في وقت سابق أن سبب التأخير في إعلان نتيجة الصف الأول الثانوي هو منظومة التصحيح الكبيرة، مشيرا إلى أن نحو 600 ألف طالب أدوا الامتحان في 10 مواد، وكان كل امتحان متضمنًا 20 سؤالًا في المتوسط، ومعظم هذه الأسئلة تصحح بطريقة إلكترونية.

طريقة الحصول على نتيجة الصف الأول الثانوي 2019 على التابلت

تسعى وزارة التربية والتعليم تعميم نظام التعليم الإلكتروني على كافة المراحل الدراسية وفي جميع مراحل السنة الدراسية من الدراسة بالفصول وحتى إجراء الامتحانات وإعلان النتيجة.

وكانت وزارة التربية والتعليم أنشأت لهذا الغرض نظام LMS بنك المعرفة المصري بعد تطبيق نظام التعليم الجديد الذي بدأ بها طلاب الصف الأول الثانوي.

وسلّمت وزارة التربية والتعليم في بداية العام الدراسي لكل طالب جهاز لوحي «تابلت» عليه نظام LMS بنك المعرفة المصري وهو الذي يضم العديد من المراجع لإفادة الطالب في العديد من المجالات التي يدرسها ويستخدم نفس النظام في إجراء الامتحان ومعرفة النتيجة.

ويمتلك كل طالب اسم مستخدم ورقم سري للدخول على نظام LMS بنك المعرفة المصري، والذي يكون عليه جميع بيانات ومنهج التعليم الخاصة بالطلاب.

كل ما عليك هو الدخول على نظام LMS من خلال التابلت خاصتك وتجيل بياناتك عليها وفور الإعلان عن النتيجة ستستطيع الوصول إليها.

نتيجة الصف الأول الثانوي هذا العام ستكون مختلفة عن الأعوام السابقة ولن تعلن درجات المواد الدراسية التي امتحن فيها الطلاب فحسب.

وستعتمد وزارة التربية والتعليم هذا العام على نظام جديد للتقييم النهائي للطالب بنهاية العام من خلال التقديرات الجامعية حيث لن تكتفي بإعلان مجموع الدرجات فقط.

نتيجة طلاب الصف الأول الثانوي 2019 الترم الثاني ستكون بتقديرات تبدأ من ضعيف وحتى ممتاز بالإضافة إلى أن الوزارة ستعطي توصيات للتعامل مع كل مادة في ضوء إجاباته.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة