رئيس التحرير أحمد متولي
 افتتاح مؤتمر دولي لقسم التشريح بكلية الطب.. ورئيس جامعة الأزهر: هدفنا التفوق العملي

افتتاح مؤتمر دولي لقسم التشريح بكلية الطب.. ورئيس جامعة الأزهر: هدفنا التفوق العملي

افتتح رئيس جامعة الأزهر، الدكتور محمد المحرصاوي، المؤتمر الدولي الأول لقسم التشريح بكلية طب بنات الأزهر بالقاهرة، اليوم الثلاثاء تحت عنوان «الطرق الحديثة لتدريس وتعليم التشريح»، تحت رعاية شيخ الأزهر، الدكتور أحمد الطيب.

وحضر الافتتاح نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، الدكتور طارق سلمان، ونائب رئيس الجامعة لفرع البنات، الدكتور أشرف عطية البدويهي، وعميدة كلية طب البنات، الدكتورة نيرة مفتاح.

وأشاد المحرصاوي بما حققه قطاع الطب بجامعة الأزهر من إنجازات علمية وخدمات مجتمعية، مثمنا جهود كلية طب بنات الأزهر بالقاهرة، والتي كانت من أوائل الكليات الطبية التي حصلت على شهادة الاعتماد والجودة من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد التابعة لمجلس الوزراء.

كما ثمن المحرصاوي، الجهود العلمية التي يقوم عليها قسم التشريح وعلم الأجنة بطب بنات الأزهر بالقاهرة، مشيدا بالحراك العلمي للمؤتمر الذي يقام بمشاركة أساتذة الطب بالجامعات المصرية.

وأكد أن جامعة الأزهر هي واحدة من أعرق الجامعات على مستوى العالم، وتسير بخطى واثقة وثابتة في خطتها الاستراتيجية لتطوير قطاع الطب بها ومنظومة البحث العلمي وتطوير المستشفيات والمراكز البحثية التابعة لها.

وأعلن أن الجامعة تعمل على تعزيز الدور الذي تقوم به من بحث علمي وتقنيات حديثة وندوات ومؤتمرات تصب جميعها في دفع عجلة البحث العلمي والعملية التعليمية والمشاركة في التنمية المجتمعية.

ويشارك بالمؤتمر كوكبة من كبار أساتذة التشريح وعلم الأجنة بجامعات الصين، منها «جامعة داليان، وجامعة شاندونج»، وكذلك علماء الجامعات المصرية الزقازيق والطب العسكري والأزهر.

وتم تقسيم المؤتمر إلى عدة جلسات تكاملية لمناقشة الجديد في علم التشريح والأجنة وطرق التدريس في ضوء الاستعاضة عن الجثامين المحفوظة بالفورمالين بالجثامين المعالجة بطريقه البلاستينويد، وكيفية تجهيزها، وكذلك كيفية الاستعانة بجهاز المحاكاة التشريحي والشاشة الرقمية في التغلب علي صعوبة فهم علم التشريح والأجنة.

 

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة