رئيس التحرير أحمد متولي
 جامعة الزقازيق تعلن نتائج امتحانات نهاية العام بعد ساعتين من انتهاءها

جامعة الزقازيق تعلن نتائج امتحانات نهاية العام بعد ساعتين من انتهاءها

أعلنت كلية التجارة بجامعة الزقازيق، بمحافظة الشرقية، نتائج 8 آلاف طالبًا في الفرقة الأولي للشعبة الإنجليزية دور مايو 2019؛ وذلك بعد أقل من ساعتين من انتهاء الامتحانات على موقع الكلية.

وقال عميد كلية التجارة بجامعة الزقازيق، الدكتور هلال عفيفي، في تصريحات صحفية الخميس، أن نتيجة الفرقة الأولى انتظام وانتساب ستظهر في أقرب وقت، مشيرًا أن طلاب الفرق الثانية يؤدون اليوم الخميس، أخر مادة في الامتحانات ومن المقرر إعلان النتيجة الساعة الثانية ظهرًا، بعد الانتهاء من الامتحان بساعتين.

وأوضح عميد كلية التجارة، أن نظام التصحيح الإلكتروني المتبع منذ أكثر من 4 سنوات بالكلية ساهم بشكل كبير في استخراج النتائج في أسرع وقت ممكن، حيث جرى إعلان نتيجة الشعبة الإنجليزية للفرقة الأولى بعد انتهاء الطلاب من تأدية أخر امتحان بأقل من ساعتين، لافتًا إلى أن التصحيح الإلكتروني قضى بشكل كبير على ظاهرة الغش.

وعبر رئيس جامعة الزقازيق، الدكتور خالد عبدالباري، عن تقديره لإدارة الكلية، مشيرًا إلى أن منظومة التصحيح الإلكتروني أثمرت نتائجها، حيث يعد التصحيح الآلي أحد أبرز التقنيات التي نحتاجها في المجال التعليمي بسبب الزيادة الكبيرة في عدد الطلاب والسرعة في التصحيح لضمان السرية والموضوعية، ويخفض نسبة الأخطاء البشرية، ويحقق الدقة في رصد النتيجة، إضافة لضمان الكفاءة فيما يقدمه من معلومات تعطى مؤشرات لمستوى النتيجة.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة