رئيس التحرير أحمد متولي
 المراجعة النهائية في الفيزياء.. أقوى مذكرة لمراجعة ليلة الامتحان

المراجعة النهائية في الفيزياء.. أقوى مذكرة لمراجعة ليلة الامتحان

يقدم موقع شبابيك لطلاب الثانوية العامة أقوى مذكرة للمراجعة النهائية في مادة الفيزياء المقررة على طلاب القسم العلمي للعام الدراسي 2018-2019، وهي من إعداد مدرس أول الفيزياء محمد لباسل.

وتعد مذكرة مراجعة نهائية لمنهج الفيزياء للصف الثالث الثانوي للعام الدراسي الجديد، لمحمد الباسل من أقوى مذكرات المرجعات النهائية في العام الدراسي الجاري 2018-2019.

ويمكن لطلاب الثانوية العامة القسم العلمي، استخدام المذكرة في المراجعة النهائية ومراجعة ليلة الامتحان بطريقة منظمة ومنسقة.

وانطلقت في التاسعة من صباح السبت 8 يونونيو 2019، حيث امتحن طلاب الثانوية في أول يوم مادتي اللغة العربية والتربية الدينية، في امتحانات الدور الأول لشهادة إتمام الدراسة لطلاب الثانوية العامة للعام الدراسي 2018-2019.

ويؤدي هذا العام 669,749 طالبا وطالبة امتحانات الدور الأول لشهادة الثانوية العامة، منهم 264,653 طالبا وطالبة في الشعبة الأدبية و118,071 طالبا وطالبة في الشعبة العلمية (رياضيات) و268,938 طالبا وطالبة في الشعبة العلمية (علوم).

مذكرة المراجعة النهائية في مادة الفيزياء

نموذج وزارة التربية والتعليم لمراجعة الفيزياء

وكانت وزارة التربية والتعليم أعلنت عن عدة إجراءات اتخدتها الوزارة لتأمين امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2018-2019، والتي من المقرر أن تتوافر داخل اللجان.

وقررت الوزارة تخصيص 5 أفراد أمن بكل لجنة سير امتحان لكل منهم عصا إلكترونية؛ لتفتيش الطلاب قبل الدخول واستخراج أي أجهزة إلكترونية بحوزتهم.

وكانت الوزارة أعلنت عن إجراء امتحانات الثانوية العامة لعام 2019، في 1819 لجنة سير على مستوى الجمهورية، ومن المقرر أن يتقدم للامتحانات 665 ألف طالب وطالبة.

وانطلقت امتحانات الثانوية العامة باختبار اللغة العربية  والتربية الدينية، ثم اليوم التالي اختبار الاقتصاد والإحصاء ثم اللغة الأجنبيه الأولى، ويوم السبت 15 يونيو امتحن الطلاب في مادة الرياضيات التطبيقية (الاستاتيكا)، وبعدها جاء امتحان الأحياء والرياضة التطبيقية (الديناميكا) ثم الفلسفة والمنطق.

ويبدأ طلاب الثانوية العامة في بدء الامتحانات بعد فترة راحة من يوم 17 يونيو وحتى 21 من الشهر نفسه، لتبدأ الامتحانات بعد ذلك في مواد: «الفيزياء التاريخ الكيمياء الجغرافيا الجيولوجيا والعلوم البيئية، الرياضيات البحتة التفاضل والتكامل علم النفس والاجتماع اللغة الأجنبية الثانية التربية الوطنية، وفي اليوم الأخير 3 يونيو 2019، يمتحن الطلاب في مادة الرياضيات البحتة (جبر وهندسة فراغية)».

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة