رئيس التحرير أحمد متولي
 رابط مباشر نتيجة أولى ثانوي 2019 بالإسم ورقم الجلوس

رابط مباشر نتيجة أولى ثانوي 2019 بالإسم ورقم الجلوس

ينشر موقع شبابيك لطلاب الصف الأول الثانوي في العام الدراسي 2018 – 2019، رابط مباشر نتيجة أولى ثانوي 2019، والمقرر إعلانها من قبل وزارة التربية والتعليم من خلال مؤتمر صحفي.

رابط نتيجة أولى ثانوي 2019

وتجدون نتيجة الصف الأول الثانوي 2019 على رابط موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بعد أن يعلنها الوزير، الدكتور طارق شوقي، في مؤتمر صحفي بديوان عام الوزارة.

وخصصت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني رابطا على الموقع الرسمي للوزارة حتى يتمكن الطلاب وذويهم من الحصول على نتيجة أولى ثانوي 2019 بطريقة مباشرة ودون عناء، من خلال المصدر المباشر لإعلان نتيجة الصف الأول الثانوي 2019.

موعد نتيجة أولى ثانوي 2019

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني موعد نتيجة أولى ثانوي 2019، على أن يتم إعلان نتيجة الصف الأول الثانوي للعام الدراسي الحالي 2018 – 2019 يوم الإثنين الموافق 24 يونيو الجاري، في مؤتمر صحفي، يحضره وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ورئيس قطاع التعليم، الدكتور رضا حجازي، وعدد من قيادات الوزارة بمقر ديوان عام الوزارة.

ويترقب الطلاب وأولياء الأمور موعد إعلان نتيجة الصف الأول الثانوي 2019 بعد انتهاء الامتحانات بنظام «التابلت» باستثناء عدد من المدارس التي أدت الامتحان ورقيا.

تعليمات قبل نتيجة الصف الأول الثانوي 2019

وأصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني مجموعة من التعليمات للمدارس الثانوية وعممتها على الجميع قبل إعلان نتيجة أولى ثانوي 2019 رسميا، يوم الإثنين الموافق 24 يونيو 2019.

وتشمل التعليمات الصادرة عن الوزارة للمدارس، ضرورة تواجد كافة أعضاء كنترول امتحانات الصف الأول الثانوي، ومدير المدرسة، ومسؤول الإحصاء بالكنترول، إلى جانب مسؤول الـ IT في كل مدرسة، اعتبارا من صباح اليوم الأحد قبل إعلان النتيجة بيوم واحد.

وألزمت الوزارة جميع المدارس الثانوية بملئ «استمارة التلميذ» من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة التربية والتعليم، خلال ساعتين، كما شددت على ضرورة الالتزام بهذه التعليمات، ومن يخالفها يتعرض للمساءلة القانونية.

امتحانات الصف الأول الثانوي

أدى طلاب الصف الأول الثانوي، امتحانات نهاية العام الدراسي الجاري 2018 - 2019 وذلك خلال الفترة من 19 مايو وحتى 1 يونيو 2019، وذلك وفقا لنظام التقييم الجديد الذي اعتمدته وزارة التربية والتعليم، بحيث يقيس مهارات الفهم لدى الطلاب وليس الحفظ كما كان في النظام القديم.

وأدى طلاب أولى ثانوي امتحانات هذا العام بنظام إلكتروني من خلال أجهزة «التابلت» التي وزعتها الوزارة، باستثناء 500 مدرسة على مستوى الجمهور فقد أدوا الامتحانات بالنظام الورقي القديم، وذلك لعدم جاهزية هذه المدارس في الوقت الحالي من الناحية التكنولوجية لاستخدام نظام الامتحانات الجديد، على أن تبدأ تنفيذه بداية من العام المقبل.

وبلغ عدد الطلاب الممتحنين في الصف الأول الثانوي على مستوى الجمهورية 585,980 طالبًا وطالبة، وانعقدت الامتحانات على فترتين مختلفتين: الفترة الصباحية والفترة المسائية، وقد ضمت الفترة الأولى طلاب المدارس الحكومية والخدمات والمنازل والسجون والمستشفيات، أما الفترة الثانية فقد ضمت طلاب المدارس الخاصة والمعاهد القومية.

نتيجة أولى ثانوي على نظام LMS

أما بالنسبة لطلاب الصف الأول الثانوي الذين أدوا الامتحان للعام الدراسي 2018 – 2019 من خلال «التابلت» فيمكنهم الحصول على نتيجة أولى ثانوي 2019 من خلال الدخول على نظام LMS الموجود على أجهزة «التابلت» الخاصة بهم، وتسجيل بياناتهم وفور ظهور النتيجة، سيتم إرسال رسالة لهم ببيان الدرجات.

ويسهل هذا النظام الجديد على الطلاب الحصول على نتيجة أولى ثانوي 2019 وتخفيف الضغط على رابط وزارة التربية والتعليم المخصص لإعلان النتائج.

عبدالله عبدالوهاب

عبدالله عبدالوهاب

مراسل موقع شبابيك بالجامعات المصرية، يقيم في محافظة الفيوم