رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد إعلان نتيجة طلاب جامعة القاهرة

موعد إعلان نتيجة طلاب جامعة القاهرة

قال رئيس جامعة القاهرة، الدكتور محمد عثمان الخشت، إن نتائج امتحانات نهاية العام الدراسي 2018-2019، ظهرت في أغلب الكليات بالجامعة، مؤكدًا أنه لن يمر شهر يونيو دون إعلان باقي نتائج طلاب في باقي الكليات.

وأوضح بيان صادر عن الجامعة أنه تم إعلان نتائج كليات: العلوم والزراعة والتمريض والآثار والإعلام لجميع الفرق والبرامج الخاصة بهم، كما أن نتائج باقي الكليات في الجامعة لا تزال قيد المراجعة والمتوقع الانتهاء في الفترة من منتصف الأسبوع القادم وحتى نهايته بناءً على تقارير عمداء الكليات.

وأشار الخشت إلى أن الجامعة وضعت خريطة بالأنشطة الطلابية خلال الإجازة الصيفية 2019، سواء على المستوى المركزي للجامعة أو على مستوى كل كلية أو الأنشطة الفردية للطلاب ومن ضمنها فتح الملاعب الرياضية في الفترة الصيفية لمزاولة الأنشطة الرياضية المختلفة والتدريب.

وتشمل خطة الأنشطة الطلابية في الصيف لجامعة القاهرة، إقامة معسكرات شاطئية بمرسى مطروح على أفواج للطلبة والطالبات، وتنظيم ورش عمل لتنمية مهارات الطلاب في الحرف والمشروعات الصغيرة، بجانب معسكر «قادة المستقبل» في نسخته الثالثة والذي يقام هذا الصيف، بعنوان «تطوير العقل المصري.. فتح مسارات المشاركة والبناء وريادة الأعمال».

يشار إلى أن امتحانات جامعة القاهرة شهدت هدوء واستقرار في جميع الكليات بعد اتخاذ الجامعة حزمة من الإجراءات والتدابير التي تساهم في تيسير عملية الامتحانات دون حدوث معوقات، بحسب نص بيان صادر عن المركز الإعلامي للجامعة.

وانتهت امتحانات طلاب جامعة القاهرة قبل 15 يونيو الجاري، ليتم البدء في إعلان نتائج الطلاب، وانطلاق إجازة نهاية العام الدراسى بالجامعات الحكومية،، طبقا للخريطة الدراسية التي اعتمدها المجلس الأعلى للجامعات.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة