رئيس التحرير أحمد متولي
 نتيجة الدبلومات الفنية 2019 برقم الجلوس عبر بوابة التعليم الفني

نتيجة الدبلومات الفنية 2019 برقم الجلوس عبر بوابة التعليم الفني

تنشر بوابة التعليم الفني بموقع وزارة التربية والتعليم نتيجة الدبلومات الفنية 2019 برقم الجلوس بعد الإعلان عنها رسميا لجميع الأقسام «الصناعي والزراعي والتجاري والفندقي» عن العام الدراسي المنقضي 2018/2019.

وينشر «شبابيك» في هذا التقرير رابط الاستعلام عن النتيجة وآخر الأخبار بشأن الإعلان عنها.

نتيجة الدبلومات الفنية 2019

نقلت تقارير صحفية محلية عن مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه من المقرر أن يتم مراجعة نتيجة تصحيح امتحانات الدبلومات الفنية بعد انتهاء التصحيح نهاية الأسبوع المقبل.

وأضافت المصادر، أنه سيتم تحديد الأوائل والمراجعة النهائية خلال الأسبوع المقبل قبل إعلان النتيجة نهاية الشهر الجاري.

لم تعلن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني حتى الآن الموعد النهائي لإعلان نتيجة الدبلومات الفنية 2019 إلا أنها تعلن بشكل مستمر المستجدات والتقدم في إجراءات التصحيح وتجميع الدرجات تمهيدا لإعلان النتيجة للطلاب.

وكان نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني، الدكتور محمد مجاهد، كشف مؤخرا عن الموعد التقديري لظهور نتيجة الدبلومات الفنية 2019.

وكانت مصادر بوزارة التربية والتعليم كشفت أنه تم الانتهاء من تصحيح مواد الأسبوع الأول من الامتحانات قبل أجازة عيد الفطر المنقضية، وبدأ استكمال عملية التصحيح عقب انتهاء الأجازة.

وأكد الدكتور محمد مجاهد إن أعمال الكنترول فيما يتعلق بتصحيح أوراق إجابات طلاب الدبلومات الفنية لا تزال مستمرة، حيث يتم الانتهاء خلال الفترة الحالية من تصحيح أوراق إجابات الامتحانات في جميع التخصصات والشعب الدراسية.

وطمأن الطلاب وأولياء الأمور أن هناك تعليمات بمراعاة الدقة والمراجعة بشكل كبير وأكثر من مرة تجنبا لأي خطأ بما يضمن حصول الطلاب على المجموع المستحق من خلال إجاباتهم.

وكشف نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني، أنه من المقرر أن يتم إعلان النتيجة نهاية شهر يونيو الجاري.

وفور الانتهاء من أعمال تصحيح كراسات إجابات الطلاب تتجه أعمال كنترول الدبلومات الفنية إلى مراجعة تصحيح كراسات الإجابات مرة أخرى ومن ثم ترتيب الأوائل وتجميع الأوائل، تحضيرا للإعلان عن النتيجة بشكل رسمي.

آخر الأخبار عن نتيجة الدبلومات الفنية 2019

وأكدّت مصادر حكومية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وفق تقارير صحفية محليا ما كشف عنه نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني، مشيرة إلى أنه من المتوقع أن يتم الإعلان عن نتيجة شهادة الدبلومات الفنية 2019، نهاية شهر يونيو الجاري أو بداية يوليو القادم على أقصى تقدير.

وشدّدت وزارة التربية والتعليم على ضرورة تصحيح الأوراق بشكل دقيق في جميع الكنترولات وأيضا وفق خطة زمنية.

وانطلقت امتحانات طلاب الدبلومات الفنية في يوم 18 مايو 2019، حتى يوم 1 يونيو 2019.

وامتحن في مرحلة شهادة الدبلومات الفنية للعام الدراسي 2018/2019 ما يقارب من 757 ألف طالب وطالبة على مستوى الجمهورية.

بوابة التعليم الفني لإعلان نتيجة الدبلومات الفنية 2019

ومن المنتظر أن يتم الإعلان عن نتيجة الدبلومات الفنية 2019 عبر بوابة التعليم الفني التابعة لموقع وزارة التربية والتعليم.

وتتيح بوابة التعليم الفني كافة الخدمات المتعلقة بطلاب الدبلومات الفنية، وستنشر نتيجة الدبلومات الفنية 2019 فور ظهورها.

وكانت بوابة التعليم الفني يسرت على طلاب الدبلومات الفنية الحصول على أرقام الجلوس في الامتحانات إلكترونيا من خلال كود مخصص لكل طالب على موقع البوابة.

يمكنك انتظار ظهور نتيجة الدبلومات الفنية 2019 على موقع بوابة التعليم الفني من هنا.

كل ما عليك هو تسجيل بياناتك على موقع بوابة التعليم الفني وستستطيع الحصول على النتيجة فور ظهورها بشكل رسمي.

امتحانات الدبلومات الفنية 2019

وأصدرت غرفة عمليات امتحانات الدبلومات الفنية 2019، السبت 1 يونيو، تقريرا عقب نهاية امتحانات شهادة إتمام دراسة الدبلومات الفنية للأقسام «الصناعي والزراعي والتجاري والفندقي».

ووفقًا لتقرير غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم لامتحانات الدبلومات الفنية شهدت الامتحانات 68 واقعة أو حالة تجاوز غير قانوني داخل لجان الامتحانات.

ورصدت غرفة عمليات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حدوث 7 حالات شغب طلابي و20 واقعة تصوير الامتحان بالموبايل (غش إلكتروني)، و15 حالة تأخر عن موعد الامتحان.

كما شهدت العملية الامتحانية 3 وقائع انتحال شخصية، و7 حالات تمزيق ورقة الإجابة، و16 قرارًا باستبعاد رئيس لجنة أو مراقب لم يلتزم بتنفيذ التعليمات التي وضعتها الوزارة خلال سير عملية الامتحانات.

وأكد مسئولو غرفة العمليات، أن جميع الحالات التي تم رصدها تم التعامل معها وإحالتها للشئون القانونية لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالهم.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة