رئيس التحرير أحمد متولي
 إيتو ينصح محمد صلاح.. الانضمام لبرشلونة أم ريال مدريد؟ (فيديو)

إيتو ينصح محمد صلاح.. الانضمام لبرشلونة أم ريال مدريد؟ (فيديو)

تحدث نجم المنتخب الكاميروني وبرشلونة الإسباني السابق، صامويل إيتو، عن بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 والجارية حاليا بمصر.

وقال إيتو في لقاء مع «بي بي سي عربية»: «أمم أفريقيا بالنسبة لنا نحن الأفارقة هي البطولة الأهم ونيل شرف الفوز بها مرة يمثل ميزة كبيرة في حين أن الفوز بها مرتين أمر رائع».

وتابع: «حظيت بهذه الفرصة وأنا ألعب في صفوف أحد افضل المنتخبات في العالم وهو منتخب بلدي الكاميرون كل ما اتمناه هو أن يواصل لاعبو منتخب بلدي صنع التاريخ وأن يمتعونا باللعب».

وبسؤاله عن المستوى الذي يقدمه لاعب المنتخب المصري وليفربول الإنجليزي محمد صلاح في الفترة الأخيرة أجاب إيتو: «لم اشعر بالدهشة من تطور محمد صلاح لأن محمد صلاح يمتلك الصفات التي تؤهله لان يصبحأاحد افضل اللاعبين هو لم يصل بعد لهذا المستوى ولكنه في طريقه ولديه كل ما يحتاجه كما أنه يتميز بعقلية جيدة ويبذل الجهد ويتحلى بالتواضع»

وقدّم إيتو نصيحة لصلاح بشأن الفريق المقبل الذي يجب أن ينضم إليه قائلا: «كل ما أتمناه لمحمد هو أن يستمر على هذا النهج وإذا أتته الفرصة لأن يلعب في الدوري الاسباني أحد أفضل الدوريات في العالم فأنصحه بألا يتردد وينضم لبرشلونة».

وعن سبب التفضيل قال: «أنا لعبت على مدار أعوام في هذا النادي رغم أنني كنت في مدريد وأرى أن صلاح يناسب برشلونة أكثر من ريال مدريد».

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة