رئيس التحرير أحمد متولي
 صفحات الغش الإلكتروني تنشر أجزاء من امتحان الكيمياء والجغرافيا لطلاب الثانوية العامة

صفحات الغش الإلكتروني تنشر أجزاء من امتحان الكيمياء والجغرافيا لطلاب الثانوية العامة

نشرت صفحات الغش الإلكتروني على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، اليوم الأربعاء، أجزاء من امتحاني مادة الكيمياء ومادة الجغرافيا، اللذين يؤديهما طلاب الثانوية العامة، بعد نحو ١٥ دقيقة من عمر الامتحان.

ونشرت الصفحات صور الأسئلة، وبدأت الإجابة عليها، وقال مصدر مطلع بغرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم، إن فريق الغش الإلكتروني، يتابع الأسئلة المتداولة للتحقق من صحتها.

وذكر أنه في حال التأكد منها يجري تتبع مصدر نشر الأسئلة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، مؤكدًا أن تداول الأسئلة بعد بدء زمن الإجابة غشا وليس تسريبًا.

يمتحن طلاب الصف الثالث الثانوي أداء اليوم الأربعاء، في مادتي الكيمياء والجغرافيا، في 1817 لجنة امتحان على مستوى الجمهورية.

ويؤدي طلاب الشعبة العلمية قسم علمي علوم وقسم علمي رياضة، الامتحان في مادة الكيمياء بإجمالي عدد ٣٩١ ألف و٢٤١ طالبا وطالبة.

بينما يؤدي طلاب الشعبة الأدبية الامتحان في مادة الجغرافيا بإجمالي عدد: ٢٥١ ألف و٢٤٦ طالبا وطالبة، وبدأ الامتحان في المادتين في تمام التاسعة صباحا، ويستمران حتى الثانية عشرة ظهرا.

وأوضح نائب رئيس امتحان الثانوية العامة، خالد عبد الحكم، تخصيص الأرقام التالية للتواصل مع غرفة العمليات المركزية بديوان عام الوزارة للعمل على سرعة حل المشكلات التي ربما تطرأ خلال أعمال الامتحانات سواءً من الطلاب أو من العاملين بلجان سير الامتحان.

وجاءت الأرقام كالتالي: 27957305، و27941089، و27957592، و27957628، كما جرى تخصيص خط ساخن (19151) لغرفة عمليات الإدارة المركزية للأمن، ورقم للفاكس هو (27957431).

ونفى عبد الحكم، صحة كل النماذج الامتحانية التى جرى تداولها عبر صفحات الغش الإلكتروني عبر وسائل التواصل الاجتماعي، منذ أمس الثلاثاء، بزعم تسريب الامتحانات، مؤكدا اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال صفحات الغش الإلكتروني.

كانت امتحانات الدور الأول لشهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي 2018-2019 قد انطلقت في التاسعة من صباح السبت 8 يونيو 2019، حيث امتحن طلاب الثانوية في أول يوم مادتي اللغة العربية والتربية الدينية.

ويؤدي هذا العام 669,749 طالبا وطالبة امتحانات الدور الأول لشهادة الثانوية العامة، منهم 264,653 طالبا وطالبة في الشعبة الأدبية و118,071 طالبا وطالبة في الشعبة العلمية (رياضيات) و268,938 طالبا وطالبة في الشعبة العلمية (علوم).

وانطلقت امتحانات الثانوية العامة باختبار اللغة العربية والتربية الدينية، ثم اليوم التالي اختبار الاقتصاد والإحصاء ثم اللغة الأجنبيه الأولى، ويوم السبت 15 يونيو امتحن الطلاب في مادة الرياضيات التطبيقية (الاستاتيكا)، وبعدها جاء امتحان الأحياء والرياضة التطبيقية (الديناميكا) ثم الفلسفة والمنطق.

وأخذ الطلاب فترة راحة من يوم 17 يونيو وحتى 21 من الشهر نفسه، لتبدا الامتحانات بعد ذلك في مواد: «الفيزياء التاريخ الكيمياء الجغرافيا الجيولوجيا والعلوم البيئية، الرياضيات البحتة التفاضل والتكامل علم النفس والاجتماع اللغة الأجنبية الثانية التربية الوطنية، وفي اليوم الأخير 3 يونيو 2019، يمتحن الطلاب في مادة الرياضيات البحتة (جبر وهندسة فراغية)».

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة