رئيس التحرير أحمد متولي
 جامعة أسيوط: اتحاد الطلاب شريك في التعريف بخطة التطوير للعام الجديد

جامعة أسيوط: اتحاد الطلاب شريك في التعريف بخطة التطوير للعام الجديد

طالب رئيس جامعة أسيوط، الدكتور طارق الجمال، بضرورة التنسيق والتواصل مع اتحاد طلاب الجامعة من أجل التعريف بالخطة الإستراتيجية للجامعة في العام الدراسي الجديد 2019-2020.

وقال إن الخطة تهدف إلى تطوير العملية التعليمية، وتشمل تطبيق تحويل المقررات الدراسية الورقية إلى مقررات إلكترونية يتم  توزيعها على اسطوانات مدمجة، تضم المقررات الدراسية للفصلين الدراسيين.

وتشمل خطة الجامعة إلى طبع كتب ورقية وتوفيرها للطلاب بسعر التكلفة وبجودة عالية وذلك حسب رغبة كل طالب من الحاصلين على الاسطوانات مما يسهم في تقليل العبء المادي على الطلاب.

وأكد رئيس الجامعة أن إدارة الجامعة تعمل على تطبيق عدد من الإجراءات الحاسمة التي تهدف إلى تنظيم العملية التعليمة على نحو أفضل منذ بداية العام الجامعي الجديد والتي تتضمن إلتزام الطلاب بسداد المصروفات الدراسية فور بدء العام الدراسي.

جاء ذلك على هامش اجتماع نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، الدكتور شحاتة غريب، مع أعضاء اتحاد طلاب الجامعة لوضع إطار عام للتعريف بتلك الخطط الجديدة.

وذكر شلقامي، أن الاجتماع  تناول التعريف بأعمال التطوير الجارية بقاعات الامتحانات والتي تشرف عليها اللجنة العليا التنسيقية لصالات الامتحانات والتدريس والتي انتهت من أعمال تطوير المرحلة الأولى للقاعات والتي شملت تقسيم الصالات وتركيب نحو 50 جهاز تكييف رأسي إلى جانب تزويدها بأجهزة صوت وضوء متطورة وذلك بتكلفة إجمالية بلغت نحو 9 مليون جنيه.

وفيما يخص معسكر إعداد القادة فقد ناقش الدكتور شحاتة غريب مع أعضاء الاتحاد إمكانية عمل نسخ تكرارية للمعسكر على غرار النسخة الأولى والتي انطلقت في 23 من يونيو الجاري، بهدف توسيع المشاركة لجميع الطلاب الراغبين فى الاشتراك بالمعسكر.

وأشاد أمين اللجنة الاجتماعية العليا، الطالب أحمد عصام، بنظام المقررات الدراسية الإلكترونية والتي تعد خطوة جديدة في تطوير الخدمات التعليمية والتى تحرص عليه الجامعة بصورة دائمة.

وأشار إلى أن النظام الجديد يعمل على تقديم المناهج الدراسية على نحو أفضل وبسعر أقل ويفتح المجال لمواكبة الخدمات التعليمية الإلكترونية المقدمة في مختلف الجامعات الأجنبية.






 

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة