رئيس التحرير أحمد متولي
 وزارة التربية والتعليم تعلن موعد امتحانات الدور الثاني لأولى ثانوي ورقيا

وزارة التربية والتعليم تعلن موعد امتحانات الدور الثاني لأولى ثانوي ورقيا

قال وزير التربية والتعليم والتعلم الفني، إن امتحان الدور الثاني لطلاب الصف الأول الثانوي، يجرى ورقيا، وليس إلكترونيا لجميع الطلاب.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم، الإثنين الماضي، نتيجة امتحانات نهاية العام الدراسي ٢٠١٨- ٢٠١٩، لطلاب الصف الأول الثانوي، بنسبة نجاح ٩١.٤%.

وكشفت الوزارة، عن جدول امتحانات الفرصة الثانية لطلاب الصف الأول الثانوي، والذي يبدأ في ١٤ يوليو المقبل، وينتهي في ٢٧ يوليو ٢٠١٩.

وبلغت نسبة نجاح طلاب الصف الأول الثانوي عن العام الدراسي المنقضي 2018/2019 «91.4 %»، بحسب الدكتور طارق شوقي، الذي أشار إلى أن نسبة نجاح الطلاب الذين امتحنوا إلكترونيا أعلى من الممتحنين ورقيا.

وخلال امتحانات الفصل الدراسي الثاني للصف الأول الثانوي دور مايو الماضي سمحت وزارة التربية والتعليم باستثناء خمس فئات من الطلاب من أداء امتحاناتهم إلكترونيا على أجهزة الهواتف اللوحية «تابلت».

الطلاب الذين أدّوا الامتحانات ورقيا هم طلاب المنازل، وطلاب الخدمات، ونزلاء السجون، والمجندون، والمرضى بمستشفى 57357، بالإضافة إلى السماح طول فترة الامتحانات بأداء الامتحانات ورقيا في المدارس التي يتعطل فيها «سيستم» الامتحانات.

وكانت الأيام الأولى من امتحانات دور مايو الماضي لطلاب الصف الأول الثانوي تشهد تعطل «سيستم» الامتحانات في عدد كبير من المدارس حيث كانت نسبة كبيرة من الطلاب تؤدي الامتحانات ورقيا، إلا أن الوزارة أعلنت في وقت لاحق تغلبها على الأعطال التي تواجه نظام الامتحانات الإلكتروني الجديد، وكانت تعلن عن خوض أكثر من 95 % من الطلاب للاامتحانات إلكترونيا في أيامها الأخيرة.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة