رئيس التحرير أحمد متولي
 هروب زوجة حاكم دبي بمساعدة دبلوماسي ألماني.. (تقارير أجنبية)

هروب زوجة حاكم دبي بمساعدة دبلوماسي ألماني.. (تقارير أجنبية)

تحدثت تقارير إعلامية ألمانية وبريطانية عن هروب الأميرة الأردنية هيا بنت الحسين، زوجة حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، من دولة الإمارات وتقديمها طلب للجوء في ألمانيا مع طفليها.

وقالت صحيفة «بيلد» الألمانية، عبر موقعها الإلكتروني، إن من الواضح أن الأميرة هيا البالغة من العمر 45 عاما وهي ابنة الملك الأردني الراحل الحسين، قد غادرت دبي برفقة ابنها زايد (7 أعوام)، وابنتها الجليلة (11 عاما)، ومعها 35 مليون يورو.

ونقل موقع الإلكتروني لـ«بيلد» عن صحيفة «ذا صن» البريطانية، أن دبلوماسيا ألمانيا ساعد الأميرة الأردنية في الهروب وأنها قدمت طلبا للجوء في ألمانيا وطلبا آخر للطلاق من الشيخ محمد بن راشد (69 عاماً).

وقالت صحيفة «ذا صن» البريطانية إن سبب هروب ابنة الملك الأردني الراحل هو «خوفها على حياتها». أما سبب تقديمها طلب اللجوء إلى ألمانيا فهو «لعدم ثقتها بالسلطات البريطانية، وخشيتها من أن تعيدها إلى دبي».

وحتى الآن لا توجد تأكيدات رسمية من أي جانب بشأن الأميرة هيا وأولادها، غير أنها لم تظهر علنا منذ شهر فبراير الماضي.

ويقول موقع صحيفة «بيلد» الألمانية إن الأميرة هيا ليست هي المرأة الأولى التي تهرب من محيط حاكم دبي القوي، الذي تقدر ثروته بـ10 مليارات يورو، فقد سبق أن حاولت اثنتان من بناته الهروب، مشيرا إل أن شمسة (38 عاماً) هربت داخل إنجلترا بسيارة، قبل أن يتم اقتيادها من كامبريدج وإعادتها إلى دبي، فيما حاولت لطيفة (32 عاماً)، الهروب بيخت من عمان قبل أن تعترضها البحرية الهندية وتعيدها إلى والدها.

المصدر

  • DW

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب الشباب المصري