رئيس التحرير أحمد متولي
 نيابة عن رئيس الوزراء.. خالد عبدالغفار يشهد حفل تخرج طلاب مدينة زويل 2019 (صور)

نيابة عن رئيس الوزراء.. خالد عبدالغفار يشهد حفل تخرج طلاب مدينة زويل 2019 (صور)

شهد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، خالد عبدالغفار، حفل مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا؛ بمناسبة تخريج دفعة عام 2019 من طلاب جامعة العلوم والتكنولوجيا بالمدينة.

حضر الحفل وزير النقل، كامل الوزير ورئيس مجلس أمناء مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، مصطفى السيد، والرئيس التنفيذي للمدينة، شريف صدقي.

وأعرب الوزير عن سعادته بالمشاركة في هذا الاحتفال، مشيرًا إلى أهميته لأنه يتواكب مع اقتراب الذكرى الثالثة لرحيل العالم أحمد زويل، صاحب هذه الفكرة المبدعة، وهذا الحلم المُحَلِّق في سماء العلم والإبداع.

وتوجه الوزير بالشكر لكل من أسهم بدور مهم في بناء مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا؛ لتصبح كما صرحًا وطنيًا علميًا بصبغة عالمية، ومنارة إنسانية عالية للفكر والإبداع.

وأكد عبدالغفار أن مدينة زويل صرح علمي وطني بدأت نتائج عمله وجهد مؤسسيه والقائمين عليه، تظهر تباعًا في صورة خريجين مميزين، لا يقلون بأي حال عن أقرانهم في أفضل جامعات العالم.

وأشار إلى أن احتفالية هذا العام لها طبيعة خاصة إذ تأتي وقد أصبح هناك سفراء للعلم بالخارج تخرجوا من المدينة يدرسون الماجستير والدكتواره بجامعات عالمية.

وذكر الوزير أن هناك جامعات عالمية مرموقة عقدت اتفاقات وبرامج توأمة وتعاون مع مدينة زويل، مؤكدًا أن هذا الأمر يعكس حجم الثقة في هذه المؤسسة، وجودة منتجها النهائي، سواء الطلاب المتخرجين فيها، أو ما يقدمه علماؤها وباحثوها من بحوث وتطبيقات في مختلف مجالات التخصص التي تدرس فيها،.

ودعا الوزير الخريجين إلى مواصلة التفوق والتميز؛ ليكونوا سفراء لجامعتهم ومدينتهم، ونماذج يحتذي بها غيرهم من طلاب الدفعات القادمة بالمدينة، وطلاب باقي المؤسسات الأكاديمية الوطنية.

ومن جانبه أكد شريف صدقي أن المدينة بها أساتذة وباحثون يقدمون كل ما لديهم من إبداع فكري وعلمي وتطبيقي، لتحوز المدينة مكانًا أفضل بين جامعات العالم ومؤسساته الأكاديمية.

وأشار إلى أن ما تقدمه مدينة زويل من خريجين ذوي مواصفات خاصة، ينخرطون بشكل مباشر في الحياة العملية، سواء بالتوظيف في مؤسسات أكاديمية وعملية وطنية وأجنبية مرموقة، أو في مجال ريادة الأعمال.

وأوضح أن نسبة التوظيف لخريجي المدينة تبلغ نحو 90%  مؤكدًا أن المدينة  بها تخصصات دقيقة مطلوبة لسوق العمل المحلية والدولية، مثل هندسة وتكنولوجيا النانو، والطاقة الجديدة والمتجددة، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وهندسة البيئة، وعلوم المواد، وفيزياء الأرض والكون.

وفي ختام الحفل الذي حضره وزير التعليم العالي نيابة عن رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي، تم تكريم الخريجين وعرض فيلم تسجيلي عن مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا  وطلابها، وأبرز إنجازاتها البحثية والعلمية.



حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة