رئيس التحرير أحمد متولي
 لأول مرة بالجامعات الحكومية.. عين شمس تطلق برنامج اللغة البرتغالية للعام الجديد

لأول مرة بالجامعات الحكومية.. عين شمس تطلق برنامج اللغة البرتغالية للعام الجديد

افتتح وزير التعليم العالي والبحث العلمي، خالد عبد الغفار، معرض التعليم العالي المقام بأرض المعارض وتنظمه مؤسسة أخبار اليوم في الفترة من ١١ إلى ١٢ من يوليو ٢٠١٩.

وخلال جولته التفقدية بجناح جامعة عين شمس، استمع لشرح تفصيلي من رئيس جامعة عين شمس عبد الوهاب عزت، عن أبرز البرامج المميزة والجديدة التي تقدمها الجامعة والبالغ عددها ٣٥ برنامج بنظام الساعات المعتمدة الدولية.

كما تضمن الشرح برامج الدراسات العليا وبرامج اللغات التي تطلق، معلنا عن إطلاق برنامج اللغة البرتغالية للعام الجامعي 2019-2020، ليكون الأول من نوعه على مستوى الجامعات الحكومية المصرية بالشراكة مع جامعة بورتو ومعهد كامويش للتعاون واللغات.

جاء ذلك بحضور نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون الدراسات العليا والبحوث، عبد الناصر سنجاب، وعمداء مختلف الكليات وعدد من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة.

وأشاد الوزير بعدد البرامج التي توفرها جامعة عين شمس لطلاب الشهادة الثانوية وما يعادلها، مشيرا إلى تميز وتنوع التخصصات ومواكبتها لمتطلبات سوق العمل، فضلاً عن إمكانية الحصول على أكثر من شهادة أحدهما من جامعة عين شمس والأخرى شهادة دولية معتمدة من الجامعة الأجنبية المناظرة.

ووجه عبدالغفار بسرعة الانتهاء من فرع جامعة عين شمس بمدينة العبور بما يسمح بتوفير فرص الالتحاق بالجامعات الحكومية على نطاق جغرافي أرحب وأكثر اتساعاً.

يذكر أن المعرض يقام للعام الرابع على التوالي ويشارك به العديد من الجامعات الحكومية والخاصة، ويأتي المعرض بالتزامن مع فتح باب التقدم لاختبارات القدرات وأعمال التنسيق لعام 2019.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة