رئيس التحرير أحمد متولي
 جامعة حلوان تنظم ندوة تعريفية عن الخدمات المقدمة للطلاب الوافدين

جامعة حلوان تنظم ندوة تعريفية عن الخدمات المقدمة للطلاب الوافدين

نظمت جامعة حلوان برئاسة الدكتور ماجد نجم، بالتعاون مع الإدارة المركزية لشئون الوافدين بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي ندوة للتعريف بالخدمات المقدمة للطلاب الوافدين بالوزارة والجامعة.

وتهدف الندوة للعمل على تطوير منظومة الطلاب الوافدين وجذبهم من جميع دول العالم وزيادة أعدادهم.

وأشار رئيس الجامعة، ماجد نجم، إلى أن الندوة ترتكز على سبل جذب الطلاب الوافدين من خلال تقديم خدمات متميزة لهم، ومن هنا تسعى جامعة حلوان إلى بذل قصارى جهدها لاستقطاب الطلاب الوافدين من خلال تسهيل جميع الإجراءات وتوفير جو مناسب لهم من خلال تهيئة نظام تعليم أكاديمي مميز وإنشطة ثقافية ورياضية مميزة.

وقالت نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، الدكتورة منى فؤاد، إن الجامعة تضع خطة لزيادة أعداد الوافدين واتخاذ العديد من الإجراءات التحفيزية للعاملين بإدارات الوافدين على مستوى الجامعة.

وأوضحت رئيس الإدارة المركزية لشئون الوافدين بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، رشا كمال، من خلال عرض تقديمي عن خدمات الوزارة للطلاب الوافدين أن الوزارة قامت بزيادة أعداد الوافدين.

كما قامت بتحديث أماكن استقبال الوافدين وطرق التقديم والدفع الإلكتروني، والعمل على إسراع الإجراءات وتسهيلها لهم، إلى جانب وجود فرع بنكي بمقر الإدارة المركزية لشئون الوافدين بوزارة التعليم العالي والبحث.

 

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة