رئيس التحرير أحمد متولي
 إجراء من شركة مترو الأنفاق لمواجهة التحرش في عيد الأضحى

إجراء من شركة مترو الأنفاق لمواجهة التحرش في عيد الأضحى

قال المتحدث الرسمي باسم شركة مترو الأنفاق، أحمد عبد الهادي، إن الشركة أنهت كل استعداداتها النهائية لعيد الأضحى المبارك، مشيرا إلى انتشار الشرطة النسائية في المحطات؛ لمواجهة حالات التحرش إن وجدت بالمحطات.

وأضاف في تصريحات لجريدة الوطن أنه جرى تجهيز غرفة التحكم المركزي، والتي ستعمل يوميًا لرصد حركة تشغيل القطارات على الخطوط الثلاثة؛ للتأكد من سلامتها وعدم وجود أي معوقات تؤثر على حركة التشغيل.

وأوضح أن هناك رقابة صارمة على البوابات الإلكترونية بالمحطات لمنع التسرب من دفع قيمة التذكرة خلال عطلة عيد الأضحى، بالتنسيق الكامل مع شرطة النقل والمواصلات ولتأمين ومراقبة كل المحطات.

وتابع عبد الهادي، أنه جرى عمل الصيانات اللازمة للعديد من أجهزة المفرقعات المتواجدة على مداخل المحطات؛ لتوفير كل الحماية الأمنية للركاب، مشيرا إلى أنه جرى عمل خطة لتأمين مداخل ومخارج وعلى أرصفة المحطات.

وأشار إلى أنه سيجرى توزيع 60 فرقة صيانة وطوارئ بالمحطات بالخطوط الثلاثة للمترو، يوميا خلال عطلة عيد الأضحى، لمواجهة الأعطال الطارئة والعمل على إصلاحها فورا للحفاظ على حركة سير القطارات، موضحا أن جميع قطارات المترو خضعت للصيانة.

عبدالله عبدالوهاب

عبدالله عبدالوهاب

مراسل موقع شبابيك بالجامعات المصرية، يقيم في محافظة الفيوم