رئيس التحرير أحمد متولي
 جامعة بدر تشهد إقبال علي كليات طب الأسنان والصيدلة والعلاج الطبيعي (صور)

جامعة بدر تشهد إقبال علي كليات طب الأسنان والصيدلة والعلاج الطبيعي (صور)

تشهد جامعة بدر بالقاهرةBUC ، إقبال شديد من طلاب المرحلة الأولى، الناجحين في  الثانويه العامة2019، للالتحاق بكليات الجامعة.

وتتضمن جامعة بدر كليات: «طب الأسنان، الصيدلة، العلاج الطبيعي، إدارة الأعمال والعلوم المالية والاقتصادية، اللغات والترجمة، الفنون التطبيقية، التمريض، العلوم السينمائية والمسرحية، والهندسة.

وكشف رئيس الجامعة الدكتور مصطفي كمال، عن الإقبال الكبير منذ بداية المرحلة الأولى من التنسيق على كليات طب الأسنان والصيدلة والعلاج الطبيعي، حيث تشهد إقبال كبير من الحاصلين علي مجاميع 96%.

بينما الحاصلين على مجاميع أقل يقبلون على كليات الإدارة والهندسة والفنون التطبيقية والفنون السينمائية والتمريض .

ووتوجه الجامعة الطلاب الحاصلين على أقل من 96% إلى البرامج المتميزة في باقي كليات الجامعة، بحسب نائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب والتعليم، الدكتور ابراهيم القلا.

ومن البرامج المميزة بالجامعة الدراسة بقسم النسيج بكلية الفنون التطبيقية الذي يمنح الخريج بكالوريوس في هندسة النسيج ويتيح للحاصلين عليه عضوية نقابة المهندسين.

أيضا قسم الاقتصاد بكلية إدارة الأعمال والعلوم المالية والاقتصادية الذي يمنح درجه البكالوريوس في الاقتصاد والعلوم السياسية المعادلة لدرجه البكالوريوس في كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة  القاهرة.

كما تتضمن كلية الفنون السينمائية والمسرحية  على قسم الإنتاج الإعلامي والإعلاني والذي يضم ثلاث شعب  «إذاعة، صحافة الكترونية، إخراج الاعلانات والبرامج»، وكل منهم تمنح  درجة البكالوريوس.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة