رئيس التحرير أحمد متولي
 خريطة أفلام عيد الأضحى 2019.. ألغاز وكوميديا ورعب

خريطة أفلام عيد الأضحى 2019.. ألغاز وكوميديا ورعب

ينشر موقع شبابيك في هذا التقرير خريطة أفلام عيد الأضحى 2019 والتي من المتوقع أن تشهد صراعا وتنافسا كبيرا بين العديد من نجوم الشباك، وعلى رأسهم بينهم كريم عبد العزيز وأحمد حلمي وأحمد عز وتامر حسني.

وستشهد دور عرض أفلام عيد الأضحى 2019 حضورا كبيرا من الجمهور مع بداية العروض، خاصة بعد وضوح ملامح خريطة أفلام عيد الأضحى 2019، والحملات الدعائية الكبيرة التي تقوم بها الشركات المنتجة للأفلام المشاركة في موسم العيد.

أفلام عيد الأضحى 2019

الفيل الأزرق 2

طرحت الشركة المنتجة لفيلم «الفيل الأزرق 2» سينرجي والمملوكة لتامر مرسي، الفيلم في السينمات قبل بداية موسم عيد الأضحى بحوالي أسبوعسن، حيث تم عرض الفيلم لأول مرة يوم 25 يوليو 2019.

وعللت الشركة المنتجة للفيلم طرح الفيلم مبكرا، بأنها تريد حجز مكانة مبكرة لدى الجمهور حتى تستطيع الشركة تحقيق أرباح أكثر مع بداية الموسم، كما أنها قامت بحملة ترويجية مبكرة للفيلم عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وحقق الإعلان التشويقي لفيلم «الفيل الأزرق 2» مشاهادات كبيرة، وأشاد الجميع بالإعلان، متوقعين نجاحا كبيرا للفيلم.

وحقق الفيلم في اليوم الرابع لعرضه إيرادات قدرت بـ 3 ملايين و91 ألفا و551 جنيها، ليصل إجمالي إيرادات فيلم «الفيل الأزرق 2» في 4 أيام 15 مليونا و531 ألفا و919 جنيها.

فيلم الفيل الأزرق الجزء الثاني من بطولة كريم عبدالعزيز ونيللي كريم إلى جانب إياد نصار وهند صبري، وهو من تأليف أحمد مراد وإخراج مروان حامد.

وتدور أحداث الجزء الثاني من فيلم «الفيل الأزرق 2» بعد مرور خمس سنوات من انتهاء أحداث الجزء الأول حيث يتزوج الدكتور «يحيى» الذي يقوم بدوره كريم عبد العزيز من «لبنى» التي تمثل دورها نيللي كريم، ويتم استدعاؤه لقسم الحالات الخطرة «8 غرب حريم» وفيه تدور أحداث الفيلم، حيث يتم التلاعب بحياته وتهديدات لأسرته، وبعد فترة يستعين الدكتور يحيى بحبوب الفيل الأزرق حتى يتمكن من استعادة تركيزه والسيطرة على الأمور والتمكن من حل الألغاز التي تواجهه.

ولاد رزق 2

يعود الفنان أحمد عز ورفاقه في «ولاد رزق» بعد 3 سنوات من تحقيق نجاح كبير في الجزء الأول، ويؤدون هذه المرة الجزء الثاني تحت عنوان «عودة أسود الأرض»، من إنتاج وإخراج طارق العريان.

الفيلم الذي يدخل في خريطة أفلام عيد الأضحى 2019 من بطولة أحمد عز وعمرو يوسف وأحمد الفيشاوي وأحمد داوود، بمشاركة كريم قاسم ونسرين أمين وريم مصطفى وخالد الصاوى وباسم سمرة والتأليف لصلاح الجهيني.

ويتوقع أن يحقق الفيلم إيرادات هائلة خلال الموسم بسبب نجاح الموسم الأول من الفيلم، وكذلك وجود هذا الكم الكبير من النجوم المشاركة في العمل، خاصة بعد أن حقق الإعلان التشويقي للفيلم مشاهدات وإعجابا كبيرا من قبل الجمهور على مواقع التواصل الاجتماعي.

خيال مآتة

يدخل الفنان أحمد حلمي موسم أفلام عيد الأضحى 2019 بفيلم جديد «خيال مآتة» والذي يأتي بعد غياب 3 سنوات عن المشاركة السينمائية، والتي كان آخرها فيلم «لف ودوران» مع دنيا سمير غانم.

وتدور أحداث فيلم «خيال مآتة» حول حياة مهندس ديكور يشك في كل ما حوله ويدعى «رؤوف» ويشارك في بطولة الفيلم كل من منة شلبي، وخالد الصاوي، وبيومي فؤاد، وحسن حسني، ولطفي لبيب، وعبدالرحمن أبوزهرة، كما أنه يدور في إطار كوميدي اجتماعي، وهو من تأليف عبدالرحيم كمال وإخراج خالد مرعي.

الكنز 2

حقق الجزء الأول من فيلم «الكنز» نجاحا كبيرا، مما دفع الشركة المنتجة إلى طرح الجزء الثاني خلال موسم أفلام عيد الأضحى 2019، وتتواصل أحداث الجزء الثاني حول حكايات حتشسبوت في العصر الفرعوني، وعلي الزيبق خلال العصر العثماني، وبشر الكتاتني رئيس القلم السياسي الذي يواجه تحديات جديدة في العمل والحب، ويحاول أن يدل ابنه حسن على الطريق إلى كنز يخبره بشأنه من خلال وصيته المسجلة.

الفيلم من بطولة النجوم محمد سعد، محمد رمضان وهند صبري وأمينة خليل وروبي وأحمد رزق، ومن إخراج شريف عرفة، وتأليف عبد الرحيم كمال.

كل سنة وانت طيب

يعود الفنان تامر حسني إلى مواصلة مشواره السينمائي، والذي استطاع تحقيق نجاح كبير فيه من خلال فيلم «البدلة»، حيث يشارك في موسم أفلام عيد الأضحى 2019 بفيلم «كل سنة وانت طيب» والذي من المتوقع أن يحقق نجاحا قريبا من قيلم تامر حسني الأخير والذي تربع على عرش الأفلام الأعلى إيرادا في السينما المصرية.

الطيب والشرس واللعوب

يشهد سباق موسم أفلام عيد الأضحى 2019 مشاركة عدة نجوم صاعدة بفيلم «الطيب والشرس واللعوب» وهو من بطولة مي كساب ومحمد سلام وأحمد فتحي وطارق الإبياري.

الفيلم من تأليف رأفت رضا ومن إخراج رامي رزق الله، ومن إنتاج إيهاب السرجاني وأحمد حلمي.

عبدالله عبدالوهاب

عبدالله عبدالوهاب

مراسل موقع شبابيك بالجامعات المصرية، يقيم في محافظة الفيوم