رئيس التحرير أحمد متولي
 جامعة أسيوط تعلن تطبيق منظومة المقررات الإلكترونية بجميع الكليات

جامعة أسيوط تعلن تطبيق منظومة المقررات الإلكترونية بجميع الكليات

أعلن رئيس جامعة أسيوط، الدكتور طارق الجمال، عن بدء تطبيق منظومة المقررات الإلكترونية على كافة كليات الجامعة بدءً من العام الجامعي المقبل 2019-2020.

وذكر بيان للجامعة اليوم الثلاثاء، أن ذلك يعد سبقاً على مستوى الجامعات المصرية وتحولاً هاماً وفارقاً في مستوى الخدمة التعليمية المقدمة بشتى كليات جامعة أسيوط.

وأعرب الجمال عن خالص شكره وتقديره لكافة عمداء الكليات لجهدهم الذي أثمر عن خروج ذلك المشروع للنور وتعاونهم في جمع المادة العلمية للمقررات الدراسية في وقت قياسي وكافي قبل بدء العام الجامعي.

وأشار إلى أنه تم الانتهاء من وضع تصور لغلاف موحد للاسطوانات المدمجة على مستوى كافة كليات الجامعة موضحاً أنه سوف يتم إعادة النظر في القيمة المالية المحددة لكل مقرر وذلك بما يتوافق مع الكثافة العددية لكل كلية وعدد ساعات كل مادة.

وشدد الجمال على ضرورة اهتمام عمداء الكليات بطرح مزيد من البرامج الخاصة والمتميزة داخل كلياتهم وإعداد الدراسات والتصورات المقترحة بذلك الشأن وذلك بما يليق بمكانة وإمكانيات جامعة أسيوط العملية والبشرية.

وذكر رئيس جامعة أسيوط على أن اهتمام إدارة الجامعة ودعمها للبرامج الخاصة يشمل أيضاً سعيها لطرح برامج مهنية متعددة التخصصات لإتاحة فرصة للراغبين في الالتحاق بالتعليم الإلكتروني المدمج بمختلف تخصصاته.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة